قرار عاجل من مترو الأنفاق يهم ملايين المواطنين يومياً وغرامة 100 جنيه لهذه الفئات

وضعت شركة إدارة وتشغيل جهاز مترو الأنفاق عدة قواعد وشروط مهمة لتنظيم استقلال مترو الأنفاق، ومن بين هذه الإجراءات هي منع تكدس الركاب بمترو الأنفاق، وأوضح أحمد عبد الهادي المتحدث الرسمي لشركة المترو أن هناك بعض الإجراءات يتم تطبيقها لمنع زحام في المترو، إذ يعتبر مرفقا حيويا لملايين المواطنين ويعتمدون عليه باستمرار.

صلاحية تذكرة المترو

وأوضح أن أولى تلك هذه الإجراءات هو جعل صلاحية تذكرة المترو لمدة ساعتين وأن القرار يتم تطبيقه وفقا لقانون تسيير المترو  لمنع الزحام داخل محطات المترو، لافتا إلى أن الراكب لا يجب عليه استقلال أو مترو فور وصوله بل عليه الانتظار القطار التالي أو الذي يليه في حال وجود زحام، لكن لا يسمح بتواجده فترة طويلة داخل المحطات دون ركوب القطارات

أما عن ثاني هذه الإجراءات هو فرض غرامة تصل 100 جنيه في حال انتهاء صلاحية تذكرة المترو وهو الأمر الذي تم العمل به منذ فترة وله دور كبير في منع انتظار الركاب داخل المحطات أكثر من اللازم، وهو الأمر الذي يسهل من حركة الركاب في المترو.

أسعار تذاكر المترو الجديدة

وكشفت الهيئة القومية للأنفاق عن أسعار تذاكر المترو الجديدة بعد الزيادة التي جرى الإعلان عنها وهي التي تأتي على النحو التالي.

  • سعر تذكرة المترو  9 محطات نحو 8 جنيهات بدلا من 6.
  • سعر تذكرة المترو 16 محطات سعرها 10 جنيه بدلا من 8 جنيه.

كما اعلنت وزارة النقل انتظام حركة التشغيل داخل شبكة خطوط المترو الثلاثة والقطار الكهربائي الخفيف خلال الفترة الأخيرة بإجمالي 212 رحلة يوميا.