هتموت عيالك بالبطئ .. تعرف على نوع من أخطر أنواع الجبن التي تهدد صحة الإنسان .. خلي بالك على صحتك انتي وعيالك!!!

تعد الجبن واحدة من أكثر المنتجات التي يحبها الكثير من الأشخاص سواء في وجبة الإفطار أو في وجبة العشاء، وتتميز الجبن بأنها كثيرة الأنواع والأشكال والأطعمة، وذات مذاق رائع شهي، وتتكون الجبن على الكثير من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الإنسان، ولكن يوجد في الأسواق نوع من الجبن يهدد صحة الفرد طبقاُ لما أوضحته الدكتورة شيماء فكري اخصائية التغذية، وفي السطور القادمة سنوضح هذه الجبن الضارة بصحة الإنسان، تابعوا معنا لمعرفة المزيد.

ما نوع الجبن الذي يهدد صحة أطفالك؟

وضحت الدكتورة شيماء فكرى بعض الأشياء التي تتعلق بنوع الجبن الذي يهدد صحة أطفالنا، حيث يتم تصنيع هذه الجبن دون مراقبة وبأماكن غير نظيفة قد تحتوي على الكثير من البكتيريا، حيث يحتوي هذا النوع من الجبن على مادة تعرف بإسم الفورمالين لذا يلزم التأكد من مصدر كل نوع قبل تناوله.

يوجد نوع آخر من الجبن يتكون على الزيوت النباتية المهدرجة والتي ينتج عنها الإصابة ببعض الأمراض، إلى جانب إحتوائها على نسبة كبيرة من عنصر الصوديوم مما يساهم في رفع ضغط الدم.

ما أضرار تناول هذا الجبن على صحة الإنسان؟

يتسبب تناول هذا النوع من الجبن الضارة لعدة أضرار على صحة الأطفال والأسرة بشكل عام، وهي كما يلي:

  • يحتوي على الكوليسترول الضار في الجسم.
  •  قد يتسبب في التأثير على الأوعية الدموية.
  • حدوث ثقوب في الأمعاء الدقيقة.

وتعد أخطر أنواع الجبن المهدد لصحة الإنسان الجبن الايطالي حيث يتم تصنيعه من الجبن المتعفن الذي يحتوي في داخله على يرقات الذباب ، الجبن الإيطالي يمتاز بتنوعه الكبير وطرق إنتاجه التقليدية مما يمنحه نكهات وقوام فريدة تجعله من أشهر الجبن في العالم.