حقيقة صرف 2 كيلو لحمة على بطاقة التموين بدءًا من الشهر القادم.. أعرف القصة

تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن رغبة الحكومة في زيادة دعم بطاقات التموين، ليصبح 75 جنيه للفرد بدلًا من 50 جنيه، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل عبر السوشيال ميديا وفي الأوساط العامة داخل مصر، وبدأت التساؤلات تزداد حول مدى صحة هذه الشائعات، وهل بالفعل لدى مجلس الوزراء النية في رفع الدعم خلال الشهر المقبل؟

حقيقة زيادة دعم التموين

نفى مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية كل الشائعات المتداولة بخصوص رفع وزيادة التموين بنحو 25 جنيه لكل مواطن بدءًا من الشهر المقبل، مؤكدًا بأن الوزارة لم تتخذ أي قرارات بخصوص هذا الشان حتى هذه اللحظة على الإطلاق.

وأشارت التقارير كذلك بأن الحديث حول صرف 2 كيلو لحمة على بطاقة التموين بدءًا من شهر أكتوبر القادم، هو أمر غير صحيح على الإطلاق، ولم تتم مناقشته في الوقت الحالي.

تحويل الدعم العيني إلى نقدي

وأوضح المصدر، بأن ما حدث هو مجرد اقتراحات من قبل بعض أعضاء مجلس النواب بخصوص زيادة الدعم، ولكن الشيء الوحيد الذي بدأ يحدث على أرض الواقع هو مناقشة فكرة تحويل الدعم العيني إلى دعم نقدي، حيث يتم مناقشة هذا الأمر في الحوار الوطني من أجل الخروج بتوصيات بهدف تطبيقه في الفترة المقبلة.

الجدير بالذكر بأن الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، قد تحدث لوسائل الإعلام في الساعات الماضية وقال، بأن هناك مقترح يتم مناقشته الآن في الحوار الوطني، ويخص حصول الأسرة المكونة من 4 أفراد على دعم يصل لنحو 800 جنيه شهريًا، كبديل عن الخبز المدعم.