حقيقة صادمة ل اكثر من 20 مليون مواطن ” انتهت ازمة الايجار القديم” وجت علي رأس المستأجر مفاجأة صادمة في مستجدات قانون الايجار القديم.

يبلغ نحو أكثر من عشرين مليون شخصا مهددون الان بالطرد من سكنهم وفقا التحديثات التي صدرت في قانون الإيجارات، يسكن العديد من الأشخاص في شقق إيجار بسبب عدم القدرة المادية على الحصول على شقة ذات ملكية خاصة، ننشر لكم خلال موقعنا الزهراء الإخبارية عن أبرز أخبار القانون الجديد المتعلقة بشأن اخر تحديثات قانون الايجار القديم.

 آخر تحديثات قانون الايجار القديم

أوضح شريف الجعار المستشار القانوني لرابطة المستأجرين في مصر، عن أمور جديدة تم إصدارها بشأن الإيجارات القديمة، وأكد الجعار أنه يبلغ حوالي أكثر كم 35 مليون شقة ما بين إيجار قديم وجديد، يتعرض الآن العديد من السكان بالطرد في الشوارع.

تحديثات قانون الايجار القديم

أوضح الجعار في حوار له مع إحدى الإعلاميات على قناة صدي البلد، عن أبرز التفاصيل حول اخر تحديثات قانون الإيجارات القديمة.

صرح الجعار” ان تحديد قيمة الحد الأدنى للإيجار بقيمة تبلغ ألف جنبها، بينما يبلغ قيمة الحد الأدنى خمسة الآف جنبها” أمرا غير عادل.

أوضح أيضا أن الدولة تسعي لتجاوز قرارات المحكمة الدستورية العليا في حالك الغاء عقود الإيجارات القديمة، على اعتبار أن المستأجر عليه ان يتحمل جميع الاعباء بشكل كلي ولكن يجب توفير بعض المزايا له.

أقر الجعار ايضا ان يوجد حوالي أكثر من ستة ملايين مواطن معرضين للطرد في الشوارع بسبب ارتفاع قيمة الإيجارات بشكل كبير مما لا يتناسب مع حالتهم المادية .