روق بالك واستعيد طاقتك.. طينة تحمل الشفاء| مكان مثالي لهدوء الأعصاب

الكثير من الأشخاص يحبون اللجوء إلى الطبيعة الخلابة للتأمل والاسترخاء، والهروب من الحياة بضغوطها ومشاكلها، ولكي يستمد الطاقة التي يعود بها لمواجهة أعباء الحياة، فيشعر الإنسان فى وسط هذه الأجواء بالراحة النفسية والهدوء النفسي والسكينة والطمأنينة والسلام البس يعم، ويجعله قادر على استعادة طاقته، فعادة ما يذهب إليها الأشخاص فى العطلات الصيفية، ولكن ما الاماكن المخصصة للشفاء الطبيعي والاسترخاء؟ هذا ما نكشف عنه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية.

المكان المثالي للسياحة الاستشفائية

ما لا يعلمه الكثيرون أن الأردن تحمل طبيعة ساحرة، تمنحك قدر من الطاقة التي تستعيد فيها روحك، ويتخللك الشعور بالراحة النفسية والسلام، فمن الاماكن المثالية للسياحة الاستشفائية هو وادي رم، حيث تأمل وسكينة في قلب الصحراء، حيث المناظر الطبيعية والرمال الذهبية والصخور والمساحة التي تتاح لك من أجل التأمل واستنشاق الهواء النقي، ثم الغروب حيث الألوان التي تتدرج ألوانها من الأصفر الذهبي إلى البرتقالي ثم إلى الأحمر القاني، وإضاءة قمم الجبال الرملية الحمراء، هذا المشهد التأملي الذي يمنحك الشعور بالاسترخاء بسبب العوامل الطبيعية المتوفرة.

وفى الليل، تستمتع بمشاهدة سماء وادي رم الصافية، المرصعة بالنجوم والكواكب، والمتلألأة التي تساعدك على تخفيف متاعب الحياة وإعادة تأهيل النفس والتفكير وتجديد افكارك خاصة مع ممارسة اليوغا والتأمل في مكان مفتوح.

البحر الميت

يعرف البحر الميت أنه الطينة التي تحمل الشفاء وشاطئ يهدئ الأعصاب، حيث يوجد الهواء الأعلى تركيزاً بالأكسجين والذي يعمل على استعادة صحة الجهاز التنفسي ويخلصك من التوتر كما أن مياه الشاطئ الساحرة شديدة الملوحة عند استلقائك عليها، دع جسدك يمتص المعادن الشافية، بالإضافة إلى لحظة الغروب، فى تجربة فريدة من نوعها.

يعد البحر الميت هو قبلة الباحثين عن الهدوء والعلاج حيث الانغماس فى الطبيعة، ويمكنك التوجه إلى أحد المنتجعات الصحية الفاخرة المحيطة بالبحر لتجد مجموعة من العلاجات التي تعتمد على كنوز البحر الطبيعية، حيث طين البحر الذي يعرف بغناه بالمعادن مروراً بجلسات التدليك التي تعزز من صحتك الجسدية والعقلية، وصولاً إلى حمامات المياه الكبريتية.

البحر الميت
البحر الميت

أكواخ جرش وعجلون

يأتي ذلك بالإضافة إلى أكواخ جرش وعجلون، حيث تجد نفسك بين أحضان الطبيعة الخضراء، ورائحة الأشجار، وأصوات الطيور، حيث يمكنكم احتساء كوب من الشاي أو القهوة في هدوء، مع نسيم الهواء أو التجول في المسارات الطبيعية والتي تجعلك أكثر نشاطا وحيوية وتعيدك للحياة بطاقة جديدة لمواجهة أعباء الحياة.