“لو سميت عيالك كده هتدفع ملايين”… تحذير الحكومة المصرية من تسمية الأبناء بهذه الأسماء الغريبة… تعرف على التفاصيل!!!

تعتبر الأسماء هي من الأشياء الأساسية التي يمكنك من خلالها التعرف على الشخص الذي أمامك ويمكنك من خلال التعرف على اسمه معرفة العديد من الصفات الخاصة به، ومع كل بداية لحياة طفل جديد يتم تسمية بأسم ليستمر معاه طوال حياته ولكن هناك مجموعة من الأسماء التي يحظر من تسميتها للأطفال ومنها الأسماء المكررة والأسماء المركبة والتي ريما أن تحدث تعارض كبير بين تلك الأسماء وبين علوم الدين المختلفة، لذلك قامت الحكومة المصرية بتغريم هؤلاء الأشخاص الذين يخالفون قانون الأسماء وتسمية الأسماء المحظورة في مصر ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال بموقع الزهراء الإخبارية.

أسماء محظور تسميتها في مصر

هناك العديد من الأسماء التي قامت الحكومة المصرية بوضعها في مصر والتي تتعلق بتسمية المواليد في مصر وتشمل التالي:.

  1. الأسماء المركبة: تشير إلى الأسماء التي تتكون من مجموعة من الأسماء معًا حيث يتم تجنب استخدامها لتفادي التعقيدات والمشاكل القانونية.
  2. تكرار الأسماء: لا يُسمح للآباء بتسمية طفلين من نفس الأب بنفس الاسم لتفادي اللبس في الهوية الشخصية والقانونية.
  3. الأسماء غير اللائقة أو التي تسيء إلى الحياء العام: يتم الحرص على عدم إطلاق أسماء على الأطفال تحمل معاني تسيء للشخص أو تخرج عن حدود الحياء.
  • الأسماء التي تتناقض مع القيم الدينية والشرائع: يُفضل تجنب تسميّة الأطفال بأسماء تتضارب مع القيم والتعاليم الدينية، مثل الأسماء التي تعني الألوهية أو التي لا تتماشى مع المفاهيم الدينية.