بشرى سارة لـ ملايين المصريين.. قرار عاجل من الحكومة بشأن “بطاقات التموين”

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن الفترة الحالية تشهد قيام الوزارة بعدد من الإجراءات التي من شأنها بان تساهم في تنقية قاعدة بيانات المواطنين المستحقين للدعم، وذلك ضمن توجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والذي قال بأن الحكومة ترغب في أن يصل الدعم إلى مستحقيه فقط بمختلف محافظات الجمهورية.

هل سيتم حذف أصحاب التكييفات من التموين؟

في هذا الصدد، قال الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطنى، حول حقيقة الأنباء المتداولة بخصوص حذف المواطنين الذين يمتلكون أكثر من تكييف ولديهم فاتورة كهرباء مرتفعة شهريًا.

وأوضح “محسب” في تصريحاته بأن ما يتردد حول هذا الأمر غير صحيح، فمن غير الممكن بأن يتم رفع الدعم عن المواطن الذي يملك أكثر من تكييف من بطاقة التموين.

وأكمل عضو مجلس النواب تصريحاته عبر قناة النهار الفضائية، ليؤكد بأن هناك نقاشات داخل الحوار الوطني، وذلك من أجل وضع معايير جديدة للحذف من بطاقات التموين، وذلك حتى تتأكد الدولة من وصول الدعم إلى مستحقيه.

موعد تطبيق الدعم النقدي

تحدث مقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطنى، بأن هناك مقترح يخص تحويل الدعم العيني إلى نقدي، ولكن لم يتم الموافقة عليه بشكل رسمي حتى الآن، ولا زال المقترح يخضع للنقاش خلال جلسات الحوار الوطني.

وقال “محسب” في ختام حديثه، بأن القرار النهائي بشأن تطبيق الدعم النقدي لن يتم إلا بعد توافق كافة القوى السياسية في المجتمع عليه عبر الحوار الوطني خلال الفترة القليلة المقبلة.