دول الخليج زعلانه منا .. اكتشاف أكبر مدينة في العالم تسمي “المدينة الذهبية” بها كنوز ذهبية بالمليارات … مش هتصدق اللي هتشوفه

أعلن العالم المصري زاهي حواس ورئيس البعثة المصرية عن اكتشاف مدينة صعود آتون المفقودة في مدينة الأقصر التي تعرف بالمدينة الذهبية، تعود تاريخ المدينة إلى عهد الملك أمنحتب الثالث وتم استخدامها حتى عهد الملك توت عنخ آمون منذ ثلاثة آلاف عام، تحتوي المدينة على كنوز أثرية لا تحصى و سنتعرف عليها في هذا المقال.

آخر أخبار الأكتشافات

آخر أخبار الأكتشافات
آخر أخبار الأكتشافات
  • قادت البعثة المصرية بالتعاون مع العالم المصري “زاهي حواس” إلى اكتشاف أكبر مدينة قديمة في مصر، التي أسسها الملك “أمنحتب الثالث” أحد أعظم حكام مصر في العصور القديمة، تمتلك هذه المدينة الصناعية أعلى الجدران وصل ارتفاعها إلى ثلاثة أمتار، وكان الحكم الفعلي للمدينة من نصيب الابن “أمنحتب الرابع” لثماني سنوات.
  • عندما بدأوا في التنقيب في هذه المدينة اكتشفوا تشكيلات من الطوب اللبن، واكتشفوا مدينة كاملة مثل الجدران والغرف المليئة بالأدوات المنزلية، بقيت الأدوات الأثرية كما هي منذ آلاف السنين ويعتبر اكتشاف هذه المدينة الأكبر والأهم بعد مقبرة توت عنخ آمون.
  • الهدف الرئيسي لرحلة الحفريات إلى هذه المدينة هو تحديد تاريخها، حيث وجدوا نقوشا هيروغليفية وتشير المراجع التاريخية إلى أن المدينة تحتوي على ثلاث قصور ملكية تعود للملك “أمنحتب الثالث”.
  • بعد سبعة أشهر من عمليات البحث والتنقيب تم اكتشاف العديد من المواقع والأحياء، وعثر على الطوب اللبن والذي يحمل أختام خرطوش الملك والأواني الفخارية المخصصة للطعام .