“خاف على فلوسك ”.. أخطاء كارثية تعرضك للسرقة أمام ماكينات الصراف الآلي ATM…متجيش تقول معرفش … حافظ ع فلوسك

لا شك أن بطاقات السحب الآلي (ATM) تسهم في توفير الوقت والجهد للمواطنين بدلاً من الذهاب إلى البنك لقد تمثل فترة انتشارها نقلة نوعية للمواطنين، حيث تتيح لهم إجراء معاملات مالية مثل السحب والإيداع من أقرب ماكينة صراف آلي دون الحاجة للذهاب إلى البنك في كثير من الأحيان والانتظار في الفرع.

تعتمد معظم القطاعات، سواء الخاصة أو الحكومية، الآن على هذه البطاقات في صرف رواتب الموظفين ومع ذلك، هناك بعض الأخطاء التي يمكن أن يقع فيها العميل أثناء سحب الأموال أو تحويلها أو إيداعها، مما قد يؤدي إلى سحب البطاقة منه، مما يجعله مضطراً للذهاب إلى أقرب فرع لاسترجاع بطاقة السحب الآلي.

ترصد لكم بعض الأخطاء الشائعة التي ينبغي تجنبها عند استخدام بطاقات الصراف الآلي (ATM).

أولاً يجب أن تكون حذرًا وتجنب تكرار إدخال الرقم السري بشكل غير صحيح، لأن ذلك قد يؤدي إلى احتجاز البطاقة داخل الماكينة.

لا تكتب الرقم السري على ورقة، لأنه في حال فقدانها مع البطاقة، قد تتعرض حسابك للسرقة. لا تسلم البطاقة أو بطاقة الصراف الآلي لأي شخص أثناء تواجدك أمام الماكينة، لأنهم قد يسرقونها أو يتعرفون على الرقم السري الخاص بك ويستبدلونها.

كن حذرًا وراقب من حولك أثناء عملية السحب حتى لا يراها أحد.

تأكد دائمًا من أن فتحة البطاقة في ماكينة الصراف الآلي خالية من أي أداة قد يستخدمها اللصوص لاستخراج بياناتك الشخصية. يجب عليك الاحتفاظ دائمًا برقم الخط الساخن للبنك الذي تتعامل معه، لتتمكن من الاتصال به بسرعة عند الحاج