“اكتشاف هيغير العالم” .. العثور على مدينة تحت الأرض تدعي “مدينة الجن” يعيش فيها أكثر من 50 ألف شخص .. هتترعب لما تشوف شكلها من جوة !!!

في اكتشاف أثار دهشة العالم أجمع تم العثور على مدينة تحت الأرض تدعى “مدينة الجن” في تركيا وتحديدا في محافظة نوشهر بمنطقة وسط الأناضول هذه المدينة، التي تعرف باسم “ديرنكويو”، ليست مجرد شبكة من الأنفاق أو الغرف، بل هي مدينة متكاملة تحوي أماكن للعيش، مطابخ، ممرات، حجرات لعصر النبيذ، إسطبلات، مقابر، وحجرات دينية ويعتقد أن هذه المدينة القديمة كانت تستخدم كمأوى وسكن للحماية من أي أخطار خارجية حيث أعدت مداخلها بحجارة ضخمة يمكن دحرجتها لسد المنافذ ومنع دخول أي خطر.

تفاصيل هندسة وبناء المدينة

تصميم “مدينة ديرنكويو” يعد من أكثر التصاميم الهندسية إثارة للإعجاب فهي محفورة بالكامل في صخور بركانية لينة تتطلب بناء أعمدة أساسية قوية لتحمل ضغط الطبقات العلوية من الأرض وما يجعل هذا الاكتشاف أكثر دهشة هو الدقة الفائقة في استخدام المواد الطبيعية للبناء والتخطيط لتجنب وقوع كوارث في الممرات والأنفاق ويثير الأمر حيرة العلماء، إذ إن سكان المدينة لم يمتلكوا تكنولوجيا متقدمة، مما يدفع البعض للتساؤل حول ما إذا كانوا قد استعانوا بحضارات أخرى في ذلك الوقت.

شكل طبقات المدينة وحجراتها

تتكون المدينة من 13 طبقة تحت سطح الأرض ويصل عمقها إلى أكثر من 85 مترا، تحتوي على فتحات تهوية لضمان تدفق الهواء النقي، ومجاري مياه عذبة، ومناطق لتربية الحيوانات، وخزانات للطعام، ومعابد دينية، وذلك يجعلها قادرة على استيعاب أكثر من 20,000 شخص، تصميم هذه المدينة يجعل من إعادة بنائها في العصر الحديث حتى باستخدام التكنولوجيا المتقدمة مهمة شبه مستحيلة.