“أوعى تشترى منها ولو ببلاش”… وزارة الصحة تحذر من شراء هذا النوع من الطماطم.. متجيش تقول مكنتش أعرف … خاف علي عيالك؟!

الجميع يعرف أن الطماطم تعتبر من الخضروات الأساسية والضرورية التي تحرص جميع النساء على استخدامها يوميًا في المنازل، حيث تدخل في معظم الأطعمة المهمة بشكل متكرر، بالإضافة إلى ما توفره من فوائد صحية يمكن أيضًا استخدامها في إنتاج مجموعة متنوعة من العصائر.

وللحرص على سلامة الطماطم التي يتم شراؤها، أكدت وزارة الزراعة مؤخرًا على أهمية أن تكون الطماطم ناضجة وقت الاستخدام، لأن الطماطم غير الناضجة قد تشكل مصدرًا للعديد من المخاطر وتكون خطرًا كبيرًا على الصحة اليوم سنتناول كل ما يتعلق بهذا الموضوع.

وزارة الزراعة تحذر الجميع من شراء هذا النوع من الطماطم

أصدرت وزارة الزراعة المصرية، منذ عدة أيام، تحذيراً رسمياً للمواطنين في جميع المحافظات بشأن نوع غير معروف من بذور الطماطم الذي ينتشر بشكل واسع ويؤدي إلى تلف المحاصيل بشكل كبير وأكدت الوزارة أنه لم يتم اعتماد هذا النوع من قبل الجهة المعنية في التفتيش الزراعي، وأوضحت أن اسم هذا النوع هو “صفر 25”.

وقد أكدت بدورها أن شراء هذا النوع من الطماطم دون التحقق المباشر من مصدره قد يؤدي إلى عواقب قانونية حيث قامت شركة مصرية بشراء هذا النوع وقامت بتغيير الملصق عليه وقد نفذت الحكومة حملات متعددة في البساتين والمزارع لرصد هذه البذور غير المطابقة للمعايير الصحية، ومن يستخدمها قد يتعرض مباشرة للمسائلة القانونية.