« مرشوشة بنسبة 90%..!!» احترس من هذه المانجا في السوق خطرة على صحتك.. لو وجدتها لا تشتريها.. خاف ع اسرتك…

تعتبر المانجا من الفواكه الصيفية التي تشهد طلباً متزايداً من قبل المواطنين في مصر، خصوصاً بعد الانخفاض الكبير في سعرها في السوق منذ بداية الموسم وقد انتشرت منشورات توعوية عبر منصات التواصل الاجتماعي تحذر من علامات معينة تظهر على ثمار المانجا قد تضر بصحتك.

احذر من هذه المانجا في السوق

بدأت القصة عندما تم تداول منشور على فيسبوك من قبل أحد أصحاب مزارع المانجو في الإسماعيلية، حيث استعرض فيه ثلاثة أنواع من المانجو المتوفرة في السوق، وكان أحد هذه الأنواع خطيراً على صحة الإنسان لأنه تم رشّه بمواد كيميائية.

نصائح عند شراء المانجو

أشار كاتب المنشور إلى وجود أنواع مختلفة من المانجا، مثل مانجا كمر ومانجا قطيع ومانجا مرشوش، ووضح الفروق بينها وأضاف أن مانجا الكمر تزرع ويتم حصادها قبل أن تنضج على الشجرة، ولتسريع نضجها، يتم وضعها في الاسمنت وذكر أنها ليست ضارة بالصحة، لكن طعمها قد يكون مرا أو يحتوي على بعض المذاق المزعج عند تناولها.

مانجا القطيع والمرشوشة

مانجو القطيع هي المانجو الصحية الموجودة في معظم الأسواق، والفرق بينها وبين مانجو الكمر هو أن مانجو القطيع نضجت على الشجرة بينما مانجو الكمر لم تنضج بهذه الطريقة.

النوع الأخير الذي تم إصدار تحذيرات هامة بشأنه هو المانجا المعالجة بالمبيدات، حيث يتم قطفها من الأشجار قبل أن تنضج، ويقوم البعض برشها بمادة الكربون لتسريع نضوجها وتعتبر هذه المانجا المعالجة خطراً على صحة الإنسان.