مد اليوم الدراسي بالفترة المسائية لـ 7:30 مساء.. بيان عاجل من التعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأنباء التي تداولت خلال الأيام الأخيرة بشأن إصدار قرار رسمي بمد اليوم الدراسي في المدارس المطبق بها نظام الفترة المسائية إلى الساعة الـ 7:30 خلال العام الدراسي الجديد الذي سينطلق يوم السبت الـ 21 من سبتمبر الجاري.

حقيقة مد الفترة المسائية بالمدارس لـ 7:30 مساءا

وقالت في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان لها نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنه تم تداول بعض الأخبار بشأن إصدار قرار بمد اليوم الدراسي في المدارس المطبق بها نظام الفترة المسائية للساعة ال 7:30 مساء، حيث نفت هذه الأنباء.

وأكدت وزارة التعليم، عدم صحة أنباء مد الفترة المسائية للساعة السابعة والنصف مساء في اليوم الدراسي خلال العام الدراسي الجديد، مشددة أنه لم يصدر أي قرارات في هذا الشأن، وأن “المدارس التي ستعمل بنظام الفترتين في بعض الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، وفقًا لطبيعتها وظروفها، سيكون نهاية اليوم الدراسي في الفترة المسائية فيها الساعة 5:30 مساءً”.

وناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلاب وأولياء الأمور، بعدم الانسياق وراء تلك هذه الأخبار المغلوطة مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية مثل الصفحات الرسمية للوزارة أو من خلال صفحة المركز الإعلامي لمجلس الوزراء.

التعليم توجه بعرض اشتراك مجموعة التقوية على مجلس الآباء

على جانب آخر، وجهت وزارة التعليم، جميع المديريات التابعة لها بالمحافظات، بضرورة التشديد على مديري المدارس بعرض قيمة الاشتراك الخاصة بمجموعات التقوية والدعم التعليمي على مجلس الآباء والأمناء لإقرار قيمة الحصة قبل تنفيذها.

وشددت وزارة التعليم في خطابا، على ضرورة موافقة مجلس الأمناء والآباء والمعلمين على سعر الحصة بمجموعات التقوية، بالإضافة إلى تقديم تقرير للإدارة التعليمية التابع لها المدرسة للموافقة عليه والتصديق على تطبيق سعر الحصة، مشددة على عدم مجاوزة قيمة الحصة نحو 100 جنيه ومراعاة الوضع الاقتصادي والظروف الاجتماعية لغالبية المدارس عند تحديد قيمة الاشتراك.