بحثوا لمدة طويلة : عن كنز أسفل ” تمثال أبو الهول ” هل عثروا عليه فعلاً ..إكتشاف كنز لم يسبق له مثيل..اليكم التفاصيل !!

نجح عالم الآثار المصري والدولي الدكتور زاهي حواس، برفقة وزير الثقافة والآثار الإيطالي جبنارو سانجيوليانو وسفير إيطاليا في القاهرة ميكيلي كواروني مع وفد مرافق لهما، في الإعلان عن اكتشاف أثري جديد تحت الأهرامات، وتحديداً قرب تمثال أبو الهول الضخم تابعوا السطور التالية لمعرفة المزيد من التفاصيل.

إكتشاف كنز لم يسبق له مثيل

اكتشف الدكتور زاهي حواس وجود بردية وادي الجرف، وأكد أن هذا الاكتشاف يعد من أعظم الاكتشافات في القرن الواحد والعشرين، حيث تحتوي هذه البردية على العديد من الأسرار المتعلقة بعملية بناء هرم خوفو وقد أوضح زاهي حواس تفاصيل هذا الاكتشاف، مشيراً إلى أنهم عثروا على ممر جمالوني في الواجهة الشمالية من هرم الملك خوفو الأكبر، حيث يصل طوله إلى 9 أمتار وعرضه حوالي 2.10 متر.

كما أشار إلى أن اكتشاف مقابر العمال الذين ساهموا في بناء الهرم يعتبر أكبر اكتشاف أثري حتى الآن، حيث تم العثور بالقرب منها على منطقة الإدارة التي كانوا يحضرون فيها الخبز، بالإضافة إلى منازلهم التي عاشوا فيها.

وأكد زاهي حواس أن تمثال أبو الهول يعود إلى الملك خفرع الذي بنا الهرم الثاني، وكل هذه الاكتشافات تدل على وجود مدينة مفقودة تحت تمثال أبو الهول، لكن لا يوجد دليل على ذلك حتى الآن.