القرار بقا رسمي.. وقف صرف التموين لـ300 ألف مواطن رسميًا لهذا السبب| أوعى تكون منهم

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن الوزارة قد قررت بشكل رسمي تعليق خدمات بطاقات التموين لكل من تم تحرير محاضر سرقة تيار كهربائي ضدهم، مشيرًا إلى كون هذا القرار يأتي من أجل تنفيذ تعليمات معالي دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والذي قال بأن أي مواطن سيثبت تورطه في قضية سرقة تيار كهربائي سيتم حرمانه من الحصول على أي صورة من صور الدعم الذي تقدمه الدولة للمواطن.

حذف المواطنين من التموين

وأوضح الوزير، خلال تصريحاته اليوم السبت على هامش جولته التفقدية في محافظة الفيوم، أن الحذف من منظومة الدعم سيتم فور صدور حكم قضائي نهائي ضد مرتكبي سرقة التيار، مشددًا على أن وزارة الكهرباء قد أرسلت بيانات 300 ألف شخص تم ضبطهم في قضايا سرقة التيار الكهربائي إلى وزارة التموين، وذلك كخطوة تمهيدية لرفع الدعم عنهم.

وأكمل الوزير بأن هذا القرار الجديد سوف يؤدي إلى توقف صرف التموين بشكل رسمي لأكثر من 300 ألف مواطن كمرحلة أولى بعد الكشوف التي وصلت من وزارة الكهرباء، ولكن قرار الحذف من التموين بشكل نهائي سيكون بعد صدور أي أحكام قضائية ضد الأسماء المسجلة في الكشوف.

مفاجأة من التموين لأصحاب البطاقات

في سياق متصل، أفادت مصادر مسؤولة بالتموين بأنه لا توجد أي زيادة جديدة على أسعار السلع التموينية، مؤكدة بأن عمليات الصرف مستمرة بدون أي مشاكل تذكر على الإطلاق، من خلال بقالي التموين ومنافذ الشركات التابعة للوزارة بمختلف محافظات الجمهورية.