“عيالك في خطر”..احترس من إعادة غليان الماء مرة أخرى.. يصيبك بـ 3 أمراض خطيرة

من المعتاد غلي الماء لإعداد كوب من الشاي أو مشروب ما، وإطفاء النار عند الانشغال بمكالمة هاتفية أو أي شيء آخر، ثم إعادة غلي الماء نفسه لإعداد الشاي مرة أخرى، لكن تقرير على موقع ”boldsky“ يؤكد أن الإفراط في غلي الماء وإعادة غليه يمكن أن يكون له آثار خطيرة على صحة الإنسان، ويحث التقرير الناس على الحذر من غلي الماء أو إعادة غلي الماء نفسه.

ويشير التقرير إلى أن الغليان لفترة قصيرة من الوقت يؤدي إلى تبخير المركبات السامة وينتج عنه مياه شرب آمنة، ولكن إعادة الغلي أو الغليان لفترة طويلة يركز المركبات السامة ويجعل المياه غير صالحة للشرب ويكشف التقرير عن عدد من المشاكل الصحية المحتملة التي يمكن أن يسببها شرب الماء المغلي مرتين.

 مشاكل بالجهاز الهضمي

عندما يُعاد غلي الماء، تزداد نسبة الزرنيخ، مما يسبب مشاكل في المعدة والأمعاء لدى بعض الأشخاص، ويبدأ الأمر بألم خفيف في البطن، مع العلم يتجاهله الجميع في البداية، لكنه يتفاقم تدريجياً.

مشاكل عصبية

وقد أكدت العديد من الدراسات التي أجريت حول العالم أن إعادة غلي المياه تزيد من مستويات الفلورايد في المياه، مما يسبب العديد من المشاكل العصبية ويؤثر بشكل خطير على مستويات الذكاء لدى الأطفال.

 السرطان

عند تعريض الماء المعاد غليه لدرجات حرارة عالية، يمكن أن تسبب النترات الموجودة في الماء مجموعة من السرطانات، بما في ذلك ”القولون والمبيض والمثانة والبنكرياس“.