بقى رسمي خلاص.. قرار عاجل من التموين بشأن رغيف الخبز المدعم

أعلن الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت الـ 7 من سبتمبر الجاري، عن بدء مطاحن مصر الوسطى في محافظة الفيوم بتجربة استخراج جودة الدقيق بنسبة وصلت لـ 93.3% في مقابل 87.5% للخبز المدعم، الأمر الذي يعطي جودة أعلي لرغيف الخبز المدعم.

وتفقد وزير التموين والتجارة الداخلية،  اليوم السبت، يرافقه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، أعمال إنشاءات المستودع الاستراتيجي في مدينة ديمو، وحسب وزارة التموين فإن المشروع من المستهدف أن ينتهي خلال 15 شهرا.

وأعلن الدكتور شريف فاروق وزير التموين، خلال المؤتمر الصحفي، نجاح تجارب إنتاج الخبز البلدي المدعم بنسبة استخراج 93.3%، وذلك من خلال شركة مطاحن مصر الوسطى، مشيرا إلى أن الخبز البلدي المدعم يتم انتاجه من الدقيقة نسبة استخراج تصل إلى  87.5٪.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، إن نسبة الاستخراج الجديدة ستعمل على توفير نسبة أكبر من الفائدة الصحية للمواطنين، إضافة إلى تحسين جودته، ويشار إلى أن مصر تنتج نحو 275 مليون رغيف بلدي مدعم يوميا لحاملي البطاقات التموينية بسعر 20 قرشا للرغيف الواحد.

وقال محافظ الفيوم في المؤتمر الصحفي الذي انعقد على أرض المستودع الاستراتيجي، إن “المستودع سيخدم الفيوم والمحافظات المجاورة، طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية، لافتا إلى أن محافظة الفيوم تولي ملف السلع الغذائية اهتماما بالغا”.

مساحة المستودع الاستراتيجي بمدينة ديمو

وتصل مساحة المشروع الاستراتيجي في مدينة ديمو بالفيوم نحو 25 ألف متر مربع، ويجري تنفيذه من قبل شركة القيوم المخازن والمستودعات “المالك”، وشركة أوراسكوم “المقاول العام” وشركة هويدي للاستشارات الهندسية “المكتب الهندسي للمقاول العام”، ومكتب الاستشارات الهندسية بالكلية الفنية العسكرية “الممثل الفني لجهة الإدارة”، ومن المقرر أن تسلمه الشركة المسؤولة بعد الانتهاء بعد نحو 15 شهرا حسب الاتفاق.