يطبق في جميع المدارس.. قرار عاجل من التعليم يُسعد أولياء الأمور | وتحذير فوري لهذه الفئات

كشفت وزارة التعليم حقيقة الأخباء المتداولة بخصوص صدور قرار بمد اليوم الدراسي داخل المدارس، ليصل إلى الساعة السابعة والنصف، داخل المدارس التي تتطبق فيها الفترة المسائية خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025.

قرار عاجل من التعليم

نشرت وزارة التربية والتعليم بيان رسمي نفت فيه كل الشائعات التي تتحدث عن مد اليوم الدراسي إلى الساعة السابعة والنصف مؤكدة بأن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق، مشددًا على أنه لم تصدر أي قرارات بهذا الشأن، موضحة بأن المدارس التي ستعمل بنظام الفترتين في بعض الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية سيكون نهاية اليوم الدراسي فيها عند الساعة 5:30 مساءً.

وكانت مصادر مسؤولة بوزارة التعليم قد أكدت بأن تطبيق الفترة المسائية لن يكون داخل كل المدارس، بل في بعضها فقط، وفقًا لقرارات كل إدارة تعليمية.

وطالبت الوزارة من كل أولياء الأمور عدم الإنسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة التي تهدف إلى إثارة الجدل والبلبلة.

التعليم تكشف تفاصيل مجموعات التقوية

أوضحت وزارة التعليم، بأن هناك تعليمات قد صدرت إلى كافة المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، بضرورة التأكيد على مديري المدارس بضرورة عرض قيمة الاشتراك الخاص بمجموعات التقوية والدعم التعليمي على مجلس الآباء والأمناء، والذي سيكون له القرار الحاسم فيما يتعلق بتطبيق سعر الحصة داخل مجموعات التقوية.

وتهدف الوزارة من خلال هذه المجموعة للقضاء على ظاهرة الدورس الخصوصية في أسرع وقت ممكن، مشيرة إلى كون الحد الأقصى لثمن الحصة هو 100 جنيه لا أكثر.