“مش هتعرف تزوغ تاني”..حضور طلاب الثانوية العامة بالعام الدراسي الجديد بـ «البصمة» | بيان رسمي من التعليم

ظهرت العديد من الأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الأجتماعي تشير بإن حضور الطلاب في العام الدراسي الجديد سيكون ببصمة الأصبع، فيما قد حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة الأنباء التي ترددت حول تطبيق نظام التعرف على بصمة الإصبع لطلاب المرحلة الثانوية اعتبارًا من العام الدراسي الجديد 2024-2025.

حقيقة تطبيق البصمة لحضور طلاب الثانوية العامة

أكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا يوجد أي أساس واقعي لتطبيق نظام البصمة على طلاب وطالبات الثانوية العامة في العام الدراسي الجديد، وشددت على أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن تطبيق نظام البصمة، مشيرأص بإن كل هذة الأخبار ليس لا صحة على الأطلاق، فهي مجرد أخبار لجذب الأنتباة فقط لا غير.

حضور طلاب الثانوية العامة بالبصمة

أعلنت مدرسة الشهيد ناجي حسن الثانوية المشتركة في الزقازيق بالشرقية، أن الحضور سيكون إجباريًا لطلاب الصف الثالث الثانوي من  في العام الدراسي 2025، على أن يكون الحضور بناءً على بصمة الأصابع: ”لن يُسمح للطلاب المتغيبين بأداء الامتحانات“، وقد تسبب قرار مدرسة شهداء الزقازيق ناجي حسن الثانوية المشتركة في الزقازيق في موجة غضب واسعة بين أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلق أحد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على القرار:“ والله أتمنى أن يؤخذ هذا القرار على محمل الجد وأن تعود هيبة المدارس والمعلمين إلى ما كانت عليه وأن يستعيد التعليم أهميته كما كان في السابق،  ولكن للأسف هذا أمر صعب المنال،  كل يوم أحمد الله أننا كنا متعلمين قبل أن تحدث هذه المهزلة. وفي نفس الوقت، أنا للأسف أكافح مع أولادي لأغرس فيهم حب التعليم.”

وعلّق حساب آخر ”أتمنى أن يكون هناك شرح صحيح للدروس وأن لا يضيع نصف اليوم في المدرسة، وأن يعودوا إلى دراستهم بضمير كما كان في السابق عندما كان لا يحضر الدروس إلا أضعفهم“. أيها الوزير، كفى قرارات“. وقال حساب ثالث مازحًا: ”لأول مرة أشعر بالسعادة لأنني في الجامعة“.