كنز من كنوز علي بابا !!.. اكتشاف كنز لا تقدر قيمته بثمن بعد 14 ألف عام

اكتشافات جديدة متتالية تصل إلينا بفضل جهود الباحثين فى مختلف المجالات ومختلف أنحاء العالم، حيث يواصلون البحث والرحلات الاستكشافية، من أجل الوصول لنتائج توصلنا إلى فهم الماضي من حلال الدفائن والمخطوطات وكل الآثار التي يحصلون عليها، والتي تشمل وعي مجتمعي بالحضارات القديمة، وتطورها إلى ما وصلنا له فى يومنا هذا.

كنز البشرية

وفى سياق متصل، أعلنت مجموعة من علماء الآثار عن اكتشافهم “كنز البشرية”، حيث يرجع تاريخه إلى حوالي 14 ألف عام، وذلك تحت إحدى البلدات في إسبانيا بعد مسيرة حافلة من الأبحاث والجهود ليتوج مسعاهم فى الوصول الى هذا الاكتشاف.

وعبّر علماء الآثار الذين قاموا بالعثور على هذا الكنز عن سعادتهم حيث تم اكتشاف الكنز داخل سرداب تحت إحدى البلدات الساحلية في إسبانيا. والكنز متمثل في جدران مزخرفة برسومات تصوّر حيوانات متنوعة، وتعود هذه الرسومات إلى ما يقارب 14 ألف عام وهو ما يساعد على فهم التاريخ القديم والعصور القديمة وتطوير الحضارة والفنون، حيث أكد العلماء أن ما اكتشفوه يعتبر كنز لا يقدر بثمن، لأنها تشير إلى تقدم الفن في العصر الحجري القديم جدا.

وأشار العلماء إلى أنه في حال تم عرض النقوش الجدارية للبيع فرضاً، فإن المزاد قد يصل إلى مليارات الدولارات، حيث يتسابق الكثير من رجال الأعمال والأثرياء حول العالم على شراء مثل هذه النقوش الأثرية القديمة.

تفاصيل النقوش الجدارية

تأتي تفاصيل النقوش الجدارية المكتشفة فى السرداب، 50 صورة منقوشة على جدران الكهف بحرفية عالية، تضمنت صوراً لخيول وأسود وماعز منحوتة بطريقة نادرة ومثيرة للدهشة وأعمال فنية رائعة ومتطورة. والجدير بالذكر أن العلماء يروا أن النقوش الجدارية التي عثر عليها تشبه النقوش ورسومات أخرى تم اكتشافها في جبال البرانس التي تقع على الحدود بين إسبانيا وفرنسا.