“انتهى زمن الكرش”.. 5 فوائد لعشبة ورق الغار.. وداعا لدهون الكرش والأرداف متوفرة في كل بيت!!

يبحث العديد من الفتيات على وصفات طبيعية للتخسيس، حيث يمكن استخدام ورق الغار أو ما يسمى “ورق اللورا”، الذي يساعد في فقدان الوزن والحصول على جسم متناسق ومثالي، ولا يقتصر دور ورق الغار على المذاق الجيد في الطعام فقط، لكن يمكن أن يستخدم في خسارة الوزن بالإضافة إلى فوائده العديدة للجسم، لذلك سوف نقوم بتوضيح وصفة ورق الغار للتخسيس من خلال بوابة الزهراء.

وصفة ورق الغار للتخسيس 

يمكنك وضع أوراق الغار في الماء الساخن واغليها على النار لبضع دقائق، ثم تصفية المشروب ويترك ليبرد في درجة حرارة الغرفة، ويضاف إليه ملعقة عسل أبيض للتحلية.

فوائد أوراق اللورا 

تتمثل الفوائد في الآتي:

1/ الوقاية من مرض السرطان 

تحتوي أوراق الغار على مضادات الأكسدة والعديد من المركبات العضوية مثل: اللينالول والكاتيكين التي تعمل على محاربة الجذور الحرة وتقلل الإصابة بمرض السرطان.

2/ تحسين عملية الهضم 

تساعد المركبات العضوية التي توجد في أوراق الغار في علاج اضطرابات المعدة وتقليل آلام متلازمة القولون العصبي.

3/ يعالج أمراض الجهاز التنفسي 

يساعد زيت ورق الغار المستخلص من ورق الغار في العديد من المراهم التي تساعد في علاج أمراض الجهاز التنفسي، كما يمكن استنشاق أوراق الغار للقضاء على البكتيريا الضارة للجهاز التنفسي، ومنع تكون البلغم.

4/  الوقاية من قشرة الشعر 

تساعد أوراق اللورا على تقوية الشعر وتقليل تقصفه والوقاية من القشرة عن طريق غلي وتدليك الشعر بالمنقوع.

5/ مفيد لصحة القلب 

تحتوي أوراق اللورا على العديد من العناصر الهامة لصحة القلب مثل مادة الروتين التي تقوي الجدرات الشعرية في أطراف الجسم، حمض الكافيين الذي يعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الدم.