«ضاع عمرنا واحنا منعرفش»… عشبة بمليون جنيه موجودة في كل مكان ولا يعرف عنها حد أبدا وقيمتها الغذائية عالية جدااا!!!!؟

الهندباء نبات عشبي ينمو في التربة الجافة والرملية. ومن الأسماء الأخرى للهندباء الهندباء الطرخون والهندباء البرية ونبات الرشاد، وهناك نوعان من الهندباء الأنواع البرية والأنديز التي تنمو في المناخات الشتوية والمعتدلة وهي من النباتات التي لا تندمج أو تنمو في المناخات الحارة.

تستطيع الهندباء تحسين الكبد بطرق مختلفة

تحمي مضادات الأكسدة الكبد من الشيخوخة، بينما تعالج المكونات الأخرى نزيف الكبد، تعمل الهندباء على تحفيز الكبد وتدعم عملية الهضم، يقلل الهضم السليم من احتمالية الإصابة بعدم تحمل اللاكتوز والإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي.

مكافحة مرض السكري

يحفّز عصير الهندباء إفراز البنكرياس للأنسولين، مما يساعد مرضى السكري على الحفاظ على مستويات السكر في الدم منخفضة، تعزز الهندباء تدفق البول لدى مرضى السكري، مما يساعد على إزالة السكر الزائد من الجسم، مرضى السكري معرضون أيضاً للإصابة بأمراض الكلى، لكن الهندباء تعزز تدفق البول وتساعد على إزالة ترسبات السكر في الكلى.

العناية بالبشرة

يستخدم حليب الهندباء لعلاج الأمراض الجلدية الناتجة عن الالتهابات الميكروبية والفطرية، تجنب ملامسته لمنطقة العين.

إنقاص الوزن

يتكون 4% من البول من الدهون، فكلما زاد التبول زادت نسبة السموم والماء التي يفرزها الجسم، كما أن الهندباء منخفضة السعرات الحرارية مثل الخضروات الخضراء الأخرى.

تحارب السرطان

الهندباء غنية بمضادات الأكسدة التي تقلل من الجذور الحرة في الجسم وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بالسرطان، بالإضافة إلى ذلك الهندباء تنظف الجسم وتحمي من تطور الأورام وأنواع مختلفة من السرطان.