«هيقعد سنين ومش هيبوظ».. طريقة عبقرية ”تخزين الفلفل اخضر“ بانواعه لفترة طويلة بدون ما يسود هيفضل طازه كأنك شارياه جديد من سوق الخضار!!؟

يعتبر الفلفل الاخضر من أهم أنواع الخضار الغنية بالعناصر المهمة لصحة الإنسان حيث يحتوي على العديد من المعادن الهامة لصحة الجسم ومناعته ويتم إستخدام الفلفل الأخضر في العديد من الوصفات مثل الطواجن والأكلات الشعبية حيث يعطي للطعام نكهة مميزة ويوجد أيضا انواع من الفلفل فهناك الفلفل الحلو والفلفل الحار وتتساءل العديد من ربات المنزل عن طريقة  لتخزين الفلفل الاخضر حتى تستطيع استخدامه في أي وقت ويكون متوفر لديها طوال العام وسوف نستعرض في هذا المقال طريق تفريز الفلفل الأخضر في الفريزر بدون أن يتغير طعمه أو نكهته.

تفريز الفلفل الأخضر

لقد أصبح من السهل الإحتفاظ بكميات كبيرة من الفلفل الأخضر داخل الفريزر بدون تغيير في طعم الفلفل او نكهته إليكِ خطوات تفريز الفلفل الأخضر :

  • أولا غسل كمية الفلفل الأخضر جيداً وتركها تتصفى من الماء.
  • إزالة الجزء العلوي من الفلفل وتنظيفه من أي بذور .
  • تقطيع الفلفل إلى حلقات ثم تعبئه في أكياس محكمة الغلق ووضعها في الفريزر .

فوائد الفلفل الأخضر

يعتبر الفلفل الأخضر من الأنواع المميزة والأساسية  من الخضار حيث يحتوي على عديد من العناصر الهامة لصحه الجسم والمعادن التي يحتاجها الجسم ومفيد أيضاً لمناعة الجسم وذلك لاحتوائه علي  فيتامين سي الذي يعزز مناعة ويقوي جسم الإنسان ضد الأمراض ويحتوي الفلفل الأخضر علي سعرات حرارية قليلة  فهو مفيد لمن يتبعون نظام للتخسيس وله أهمية كبيرة للجهاز الهضمي وذات لإحتواءع على العديد من الألياف المفيدة.