تأجيل بداية الدراسة لمدة أسبوعين.. خطاب عاجل من وزارة التعليم إلى كل المدارس

ترددت العديد من الأنباء خلال الآونة الأخيرة بشأن تأجيل الدراسة، وياتى ذلك بالتزامن مع بداية العد التنازلى لبدء العام الدراسى الجديد، وتداولت العديد من مواقع التواصل الأجتماعى خلال الساعات الماضية، أنباء تتعلق بتأجيل العام الدراسى الجديد 2025، لمدة أسبوعين لطلاب المدارس الحكومية.

بيان عاجل من التعليم بشأن تأجيل الدراسة

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حقيقة ما تم تداوله مؤخرًا بشأن تأجيل العام الدراسى الجديد 2025، وأكدت الوزارة أنه لا صحة لما يتم تداوله بشأن تأجيل الدراسة، مشيرة إلى أن الدراسة ستبدأ بموعدها المحدد بالخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد 2024/2025.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أرسلت خطابًا إلى جميع المديريات التابعة للوزارة بالمحافظات، موضحه بناءًا على توجيهات وزير التربية والتعليم بالتأكيد على تواجد المعلمين بمدارسهم فى الموعد المحدد لبدء الدراسة.

وطالبت الوزارة من كل أولياء الأمور عدم الانسياق وراء الأخبار والشائعات الكاذبة التي تهدف إلى إثارة الجدل والبلبلة فقط.

موعد بدء العام الدراسى الجديد 2024/2025

وقد أعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، موعد بدء العام الدراسى الجديد، وذلك لكافة المدارس الرسمية والدولية والخاصة، على أن تبدأ الدراسة بالمدارس الرسمية والخاصة ومدارس اللغات فى 21 سبتمبر الجارى، على أن تستمر حتى الخميس الموافق 5 يونيو 2024، كما تقرر بدء الدراسة بالعام الدراسى الجديد فيما يخص المدارس الدولية فى 8 سبتمبر 2024.

ونفت الوزارة بشكل رسمى ما يتم تداوله بشأن تأجيل العام الدراسى الجديد، مؤكده أنه لا نية لتقديم أو تأجيل بداية العام الدراسى الجديد 2024/2025.