دكاترة الجامعة احتاروا فيها !!.. ما هو جمع كلمة وحي في اللغة العربية؟ السؤال الذي أبكي آلاف الطلاب.. إجابة غير معروفة

كشف محمود مسعود معلم اللغة العربية في مدرسة السعيدية الثانوية العسكرية للبنين بمحافظة الجيزة عن جمع كلمة “وحي” في اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة موضحا أن جمع الكلمة يتم بنفس طريقة كتابة حروفها “وحى” والفارق الوحيد يكمن في التشكيل مؤكدا أن ذلك يتوافق مع المعجم الوسيط أو الوجيز، ومن ناحيته أكد الدكتور ربيع عبدالوهاب، أستاذ فلسفة اللغة العربية، أن جمع كلمة “وحي” في اللغة العربية هو “وحِي” مشيرا إلى أن حرف الواو مضموم وحرف الحاء مكسور وحرف الياء مشدد، وأوضح أن ذلك يتوافق مع معجم لسان العرب والمعجم الوسيط.

لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على جمع كلمة وحي فى اللغة العربية

لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على جمع كلمة وحي فى اللغة العربية
لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على جمع كلمة وحي فى اللغة العربية
  • وأضاف عبدالوهاب في تصريحات لجريدة الوطن أن كلمة “وحي” تعني الإلهام وفقا لمعجم الرائد وأكد أن الوحي يتضمن الإشارة والكتابة والإلهام والكلام الخفي، وذلك بحسب معجم لسان العرب كما أشار إلى أن جمع كلمة وحي في اللغة العربية يتشابه مع جمع كلمة “حروب” مع وجود اختلاف في التشكيل.
  • من المهم الإشارة إلى أن طلاب الصف الثالث الثانوي في الشعبة العلمية أدوا اليوم امتحان مادة اللغة العربية في المدارس الحكومية، في لجان مؤمنة ومراقبة بشكل جيد باستخدام نظام البابل شيت الورقي، وقد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الامتحان تم تحت إجراءات تأمينية مشددة.

 معلمون يكشفون جمع كلمة وحي فى اللغة العربية

  • أكدت الوزارة أنه تم تأسيس غرفة عمليات مركزية لمراقبة سير الامتحانات في جميع مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، مشيرة إلى أن الغرفة رصدت بعض حالات الغش في عدة محافظات.
  • صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام ستكون الأفضل في تاريخ هذه المرحلة التعليمية، وأكد أن الوزارة تسعى لتوفير بيئة آمنة لإجراء الامتحانات، مشيرا إلى ضرورة اتباع جميع الطلاب للتعليمات المتعلقة بتسهيل سير الامتحانات.
  • وأضاف “شوقي” في تصريحاته أن الوزارة استخدمت تقنيات متقدمة في تنظيم الامتحانات مما ساعدها على تحديد الطالب الذي التقط صورة لامتحان اللغة العربية ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.