«إكتشاف هز الكره الأرضية».. بئر نفطي في مصر ينتج 15مليون برميل يوميا.. مصر هتبقي أغني من الخليج!!

تقدم اكتشاف حقل نفطي في مصر بشكل كبير نحو بدء العمل التجريبي، مما يعزز موارد البلاد بشكل كبير. حققت منصة الطاقة المتخصصة مقرها واشنطن نتائج اختبار جيدة بئر أفقية من شركة TAG Oil الكندية في حقل بدر النفطي بالصحراء الغربية في مصر.

البئر، المعروفة باسم “تي 100″، أظهرت نتائج مشجعة بعد التكسير المائي متعدد المراحل، مما أثبت إمكانية استخراج 800 برميل من النفط يوميًا يقول الرئيس التنفيذي لشركة تاج أويل، توبي بيرس، إن نجاح البئر تي 100 يفتح الباب أمام استغلال إمكانيات المنطقة وتطوير 500 مليون برميل من النفط في خزان أبورواش.

نتائج إيجابية

في تحديث بتاريخ 16 مايو 2024، أكدت شركة تاج أويل الكندية أن بئر “تي 100” تدفقت بمعدل يفوق 1000 برميل من السوائل يومياً خلال مرحلة التنظيف بعد التحفيز.

في نهاية اختبار الإنتاج، انخفض مستوى المياه إلى أقل من 30%، مما يعكس الخصائص المميزة للخزان وفعالية تقنيات تحفيز الآبار.

تراوحت معدلات إنتاج النفط بين 400 و800 برميل يوميًا أثناء تفريغ البئر، في عملية تعرف باسم “التدفق الراجع” يكون النفط المتدفق في البداية مختلطًا بالمياه وأي شيء آخر تم ضخه مسبقًا خلال عملية التكسير المائي، بما في ذلك الرمال يتم مراقبة ومعالجة النفط لمنع حدوث أي مشاكل في البئر.

استعادت البئر حوالي 23٪ من مياه التكسير الهيدروليكي، وأنتجت أكثر من 4500 برميل من النفط حتى الآن.