وصفات وزيوت طبيعية لتسمين ونفخ الخدود

دائما ما يكون جمال الوجه والبشرة هو موضع اهتمام الكثير فالكل يبحث دائما عن بشرة نقية خالية من الحبوب والتجاعيد والمناطق الداكنة ونسمع كثيرا أن هناك من يريد تسمين الوجه ولكن هذا مفهوم خاطيء فالوجه لا يكبر ولا يسمن لأنه عبارة عن عظام المنطقة الوحيدة التي في الوجه يمكن نفخها وزيادتها هي الخدود ونقدم هنا العديد من الوصفات والزيوت الطبيعية التي يمكنها زيادة وتسمين الخدود وهذا بالإضافة لعمل تمارين لنفخ الخدود عن طريق محاولة نفخ البالون عدة مرات يوميا .

أسباب نحافة الخدود والوجه

هناك العديد من الأسباب التي تعتبر سببا رئيسيا في نحافة الخدود مثل قلة شرب الماء وضعف الغذاء أو سوء التغذية وكذلك عدم تناول السوائل بشكل كافي ونقص الفيتامينات وكذلك الخضوع لأنواع الرجيم القاسية والمرض والتعب وقلة ساعات النوم .

وصفات طبيعية لتسمين الخدود

يمكن الاستمرار علي أي من الوصفات التالية  لتحقيق النتائج المطلوبة

  • ملعقتين من الحلبة المطحونة مع ملعقة خميرة فورية و 2 أو 3 ملاعق ماء ورد للعجن ثم تفرد علي الخدود وتترك ربع ساعة ثم نغسل الوجه جيدا وتكرر 3 مرات أسبوعيا .
  • القليل من الحلبة المطحونة مع ملعقة صغيرة من العسل مع القليل من السمسم المطحون ويوضع ماسك لمدة ربع ساعة وتكرر مرتين أو ثلاثة مرات أسبوعيا .
  • حمص مطحون مع العسل ويوضع علي الخدود .
  • 2 ملعقة نشا مع ملعقة حليب الأطفال البودر مع نصف ملعقة خميرة وتعجن بماء الورد وتفرد علي الخدود ربع ساعة ثم نغسل الوجه .

زيوت طبيعية لتسمين الخدود

هناك العديد من الزيوت التي تصلح لزيادة وزن الخدود ولكن بشرط أن تكون طبيعية  مثل

  • خلط كميات متساوية من زيت الحلبة وزيت السمسم وزيت فول الصويا ثم نقوم بتدليك الخدود لمدة خمس دقائق ثم نترك الخليط حوالي ربع ساعة بعدها نقوم بإزالة الزيت بمنديل ورقي ونغسل الوجه جيدا  ويمكن استبدال زيت الصويا بزيت اللوز الحلو حسب المتوافر في المنزل .
  • خلط زيت جنين القمح مع زيت اللوز الحلو وتدليك الخدود بشكل دائري ثم نتركه ربع ساعة وبعدها نزيل الزيت ونغسل الوجه .
  • يمكن أيضا استعمال زيت الزيتون قبل النوم بشكل دائم للمحافظة علي جمال الوجه .