أنسوا للي فات.. قرار عاجل من الحكومة يهم أصحاب عدادات الكهرباء | وتحذير لهذه الفئات

وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي في اجتماعه الأخير، على قرار قيام شركات توزيع الكهرباء بتركيب عداد كودي لأي منشأة ومبنى يحصل على التيار الكهربائي بطريقة غير شرعية وغير قانوني، مشددًا على كون هذا الأمر سيحدث لحين أقرب الأجلين إما بتنفيذ قرار الإزالة أو تقنين وضع المبنى المخالف طبقًا لقانون التصالح.

قرارات عاجلة من مجلس الوزراء

كشف مصدر مسؤول داخل مجلس الوزراء بأن هناك العديد من القرارات التي تم الإعلان عنها في اجتماعات الحكومة الأخيرة، ومن بينها الموافقة على تركيب عدادات كودية لأي مبني يحصل على الكهرباء بصورة غير قانونية.

الجدير بالذكر بأن الحكومة كانت قد بدأت حملة موسعة للتوعية ضد سرقة التيار الكهربائي، متوعدة بتوقيع عقوبات وغرامات رادعة على أي شخص يتم ضبطه بتهمة سرقة الكهرباء.

مفاجأة لكل طلاب المدارس في العام الجديد

وكذلك أصدر مجلس الوزراء قرار عاجل يخص الموافقة على قيام وزارة التربية والتعاقد بالتعاقد خصمًا من الاعتماد المالي المخصص للوزارة بوازنة العام المالي 2024-2025 على كلًا من:

  • طبع وتوريد وتوزيع كتب التعليم المطور وحقوق الملكية الفكرية للصفوف الأول والثاني من مرحلة رياض الأطفال، والأول والثاني والثالث والرابع والخامس والسادس من الحلقة الابتدائية، والأول الاعدادي.
  • التعاقد على الشراء بالنسخة مع دور النشر أصحاب حقوق الملكية الفكرية للكتب التي لا تملك الوزارة حقوق النشر والطبع والتوزيع لها، والخاصة بالمراحل التعليمية الابتدائية والاعدادية والثانوية الفنية، وهي شركة (لونجمان – دار نهضة مصر- شركة هوريزون – دار الربوع).

وكذلك قد تضمنت الموافقة على التعاقد مع دور النشر أصحاب حقوق الملكية الفكرية للكتب التي لا تملك الوزارة حقوق النشر والطبع والتوزيع لها للمرحلة الثانوية العامة، وذلك من أجل رفعها على المنصة الإلكترونية على شبكة الإنترنت، وهذا من أجل مساعدة الملايين من الطلاب في مختلف محافظات الجمهورية.