“خبر مرعب بكل المقاييس” .. اكتشاف أخطر ضفدع في العالم يسمى ”الضفدع الذهبي” به سم قاتل أشد من أفعي “الأناكوندا” .. هتترعب لما تشوفه !!!

يعتبر عالم الحيوانات من حولنا من أكثر العوالم التي بها الكثير من الأسرار والمغامرات، يتميز الحيوان بميزة أو هبة منحه الله له، حتى يستطيع التعايش والتكاثر في بيئته، ومن هذه الحيوانات ما هو بالحيوانات السامة، وتعد حيوانات خطيرة تعتمد على السم الموجود في جسدها للإيقاع بفريستها بكل سهولة، وهناك أنواع منها خطيرة معروفة واخرى غير معروفة كالضفادع الذهبية التى سنتاول عنها الحديث في السطور الآتية.

الضفدع الذهبي السام

نتعرف اليوم عن الضفدع الذهبي السام، هو من أكثر الحيوانات السامة على وجه الأرض، حيث يستطيع الاحتفاظ بالسم الخاص به في الغدد الموجودة تحت جلده، وهذا يمكنه بسهولة من قتل 10 أشخاص بالغين، يكون سم الضفدع الذهبي هو مادة تعرف اسم «باتراكوتوكسين»، والتي يوجد بها الكثير من المواد الكيميائية الضارة حيث تسمى «قلويدات» تلك المواد تؤدي الى حدوث الشلل والوفاة وان وصلت للجسم على هيئة كميات صغيرة إلى مجرى الدم، ذلك النوع من الضفادع يقوم بتغذية صغاره من خلال بيض غير مخصب،ويمدهم بسمه عن طريق خياشيمه.

دراسات هامة حول الضفادع

هناك دراسة قد أجريت عام 2001، تم إثبات أن ألوان الضفادع كلما كانت أكثر زاهية، هذا يزيد من خطورتها، والضفادع الحمراء والخضراء والزرقاء من بين أبرز أخطر الضفادع السامة بعد الضفدع الذهبي، وتم حصر عدد أنواع الضفادع السامة الموجودة حول العالم حوالي 300 نوع، مع وجود تفاوت في درجة خطورة كل نوع، ومع هذا يبقى الضفدع الذهبي في المرتبة الأولى من حيث أخطر الضفادع في العالم، ويعتبر أخطر حيوان سام على وجه الكرة الأرضية.