احذر هذه العلامات فيها موتك.. 5 علامات للسرطان إذا لاحظتها أثناء تناولك الطعام لا تتجاهلها واذهب للطبيب فورا

العديد من أعراض مرض السرطان غير واضحة ويمكن أن تكون ناتجة عن عدة حالات غير خطيرة مثل ارتجاع المريء أو متلازمة القولون العصبي، أو التوتر لذلك يوضح الأطباء أن التداخل بين هذه الأعراض يجعل من الصعب التمييز بين مشكلة بسيطة وسرطان خفي خطير خصوصا في المراحل الأولية عندما تكون الأعراض خفيفة أو متقطعة في هذا التقرير سنتناول بعض العلامات التي يمكنك ملاحظتها أثناء تناول الطعام وفقا لموقعنا.

علامات تحذيرية للسرطان قد تلاحظها أثناء تناول الطعام

  • توجد أوقات يظهر فيها تشخيص السرطان بشكل مفاجئ  دون ظهور أي أعراض على الإطلاق ومع ذلك، يوضح الأطباء أن هناك دائما علامات متنوعة يمكن أن تنبه إلى هذا المرض القاتل وكلما تم اكتشافها في مرحلة مبكرة، كان ذلك أفضل للمعالجة.
  • يقول الأطباء إن كل ما عليك فعله هو الانتباه إلى جسمك حتى تلاحظ ما إذا كان أحد أو أكثر من هذه الأعراض يبدأ فجأة أو يزداد سوءا.
  • ووفقا للخبراء هناك بعض الأعراض التي قد تظهر حتى أثناء تناول الطعام، ورغم أن هذه الأعراض قد تختلط في البداية مع حالات أقل خطورة مثل ارتجاع المريء أو حموضة المعدة مما قد يؤخر التشخيص، إلا أنه من المهم عدم إهمالها.

عدم القدرة على البلع

  • يعرف أيضا بعسر البلع وهو الشعور بالألم أو الانزعاج أثناء عملية البلع، وإحساس بأن الطعام عالق في الحلق أو الصدر، ويعتبر من الأعراض التي تتطلب الانتباه. يعاني العديد من المرضى من اختناق الطعام، وتزداد حدة هذه الأعراض تدريجيا مع الوقت حيث يزداد الألم عند البلع نتيجة تضيق المريء بسبب نمو السرطان.
  • حسبما أفاد الأطباء يمكن أن يشير ذلك إلى وجود سرطانات تؤثر على الرأس والرقبة والفم والفك قد يتسبب نمو الورم في هذه السرطانات في حدوث انسدادات أو تغيرات في طريقة عمل عضلات الفم أو الحلق.

عسر الهضم المستمر

  • على الرغم من أن عسر الهضم هو مشكلة هضمية شائعة، إلا أنه عادة لا يكون ناتجا عن السرطان ومع ذلك، إذا استمر الشعور بالحرقان في الصدر أو المعدة بالإضافة إلى الانتفاخ والتجشؤ المتكرر وكان مؤلما للغاية، فمن الضروري مراجعة الطبيب.
  • ويقول الخبراء أنه قد يكون بسبب سرطان المريء.

الشعور بالشبع بسرعة

تعتبر إحدى العلامات الأخرى على الإصابة بالسرطان هي الشعور بالشبع بسرعة بعد تناول كميات قليلة من الطعام وعلى الرغم من أن هذه الحالة تعتبر غالبا علامة على متلازمة الأمعاء الالتهابية أو القرحة الهضمية أو فقدان الشهية، إلا أنها قد تكون أيضا من الأعراض المبكرة لسرطان البنكرياس أو سرطان المبيض أو سرطان المعدة.

الغثيان والقيء

إذا كنت تتناول الطعام وتشعر بالغثيان أو تميل إلى القيء، فغالبا ما ستربط ذلك بالتسمم الغذائي أو التهاب المعدة ومع ذلك، يشير الأطباء إلى أن هذه الأعراض قد تكون أيضا علامة إنذار مبكر لحالات أكثر خطورة مثل سرطان البنكرياس أو سرطان المعدة أو حتى أورام الدماغ.

تغيير عادات الأمعاء

  • يمكن أن يسهم اتباع نظام غذائي متوازن في تنظيم عادات الأمعاء، لكن في حال وجود مشكلة صحية قد تواجه الإمساك أو الإسهال أو حتى تغيرات في قوام البراز، خاصة إذا ظهرت هذه الأعراض بعد فترة قصيرة من تناول الطعام.
  • وفقا للخبراء قد تكون هذه علامة مبكرة على الإصابة بسرطان البنكرياس أو سرطان المعدة.