هيبقى زي ذيل الحصان في خلال 7 أيام.. أقوى وصفة طبيعية لكثافة الشعر و ملئ الفراغات!! جربيها وشوفي النتيجة

نجد أن الشعر الخفيف هي مشكلة يعاني منها عدد كبير جدا من السيدات والفتيات من فئات عمرية مختلفة وكل سيده ترغب في الحصول على شعر كفيف وناعم ولكن تساقط الشعر المستمر يؤدي إلى الإصابة بمشكلة الشعر الخفيف وفي هذا الموضوع نتعرف معا على الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى هذا الأمر ووصفات طبيعية مضمونه لزيادة كثافة الشعر.

الأسباب المتعلقة بضعف الشعر

  • أولا الاستخدام المستمر لتسريحه ذيل الحصان تعتبر من أحد الأسباب الأساسية التي تؤدي إلى ظهور فراغات في مقدمة الشعر لأن شد الشعر بطريقه خطأ بمرور الوقت يؤدي إلى تساقطه.
  • ثانيا استخدام منتجات الشعر الكيميائية أبرزها الشامبوهات التي قد تحتوي على مواد تؤدي إلى الضرر بالشعر ومع كثرة الاستخدام ينتج عنها التساقط ونصاب بالشعر الخفيف.
  • ثالثا قد يكون هذا الأمر ناتجا عن عوامل وراثية سواء كان ذلك من الأب أو من الأم ولكن يمكن أن يتم معالجة هذا الأمر وحل هذه المشكلة سريعا بعلاجات طبية معينة.
  • رابعا اتباع نظام غذائي غير صحي قد يكون سببا أساسيا في قلة كثافة الشعر وسقوطه لذلك لابد من أن نتناول أطعمة مغذية للشعر مثل البروتينات والخضروات وكذلك الأطعمة التي تحتوي على الحديد مثل البنجر والسبانخ.

وصفات طبيعية لعلاج الشعر الخفيف

وصفة الشامبو مع الليمون، في هذه الوصفة نقوم بوضع ربع كوب من عصير الليمون مع ملعقة من الشامبو وتخلط المكونات معا ويتم دعك الفروة جيدا ويترك المزيج على الشعر 10 دقائق بعدها الشطف بالماء الفاتر وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع لعلاج الشعر الخفيف.

وصفة زيت جوز الهند مع الموز، في هذه الوصفة نقوم بالعمل على هرس ثمره من الموز يضاف إليها ملعقتين من زيت جوز الهند وتخلط المكونات معا ويوزع الخليط على الشعر من الجذور للأطراف والشطف بعد ساعة والاستمرار لمدة شهر لنتائج ملحوظة.