مش هتشوفيهم تاني في بيتك.. طريقة عبقريه للتخلص من الصراصير والنمل نهائيا بدون تكلفة وبدون مبيدات حشرية

هل تواجه مشكلة مع الصراصير في منزلك وتبحث عن وسيلة فعالة للتخلص منها، تعتبر الصراصير من الحشرات الأكثر شيوعا في العالم، حيث تنجذب عادة إلى المنازل وبالأخص المطابخ يمكنك التخلص منها بواسطة عدة طرق كيميائية أو طبيعية بسهولة، كما يجب عليك اتباع الإرشادات الضرورية لتفادي وجود الصراصير وضمان منزل نظيف تماما خال من الحشرات.

طريقة التخلص من الصراصير

الصراصير تعتبر من الحشرات المزعجة جدا التي تظهر في منازلنا، خاصة في المطبخ وفي الأماكن الخفية للتخلص منها هناك العديد من النصائح والطرق الفعالة سواء كانت طبيعية أو كيميائية مثل:

  • البورق والسكر

يعتبر البوراكس من العوامل الفعالة لمكافحة الصراصير، حيث يقوم بتجفيف الهيكل الخارجي لجميع الحشرات تدريجيا، كما أنه يؤثر على الجهاز الهضمي ويؤدي في النهاية إلى قتلها يتم تحضير الخليط من خلال مزج البورق مع السكر بنسبة 1:3، ويتم توزيعه في الأماكن التي تلاحظ فيها وجود الصراصير كما يمكنك صنع كرات من العجين وتوزيعها في مختلف الأماكن للقضاء على الحشرات.

  • زيت النعناع

يعتبر رذاذ زيت النعناع وسيلة غير سامة لمنع وجود الصراصير، وهو آمن للأطفال في الوقت نفسه يوصي الخبراء بخلط 15 قطرة من زيت النعناع مع 10 أونصات من الماء ورش هذا الخليط في الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير.

  • المبيدات الحشرية

من الوسائل الفعالة لقتل الصراصير هي استخدام المبيدات الحشرية السامة، حيث تعمل بسرعة وتقتل الصراصير على الفور بعد الرش.

  • بودرة الدياتومي

تسبب هذه البودرة جفاف الصراصير عند السير عليها، لذا يمكنك استخدامها في الشقوق عن طريق استعمال حقنة لحقنها ووضع طبقة رقيقة شبه شفافة حول جميع الفتحات والشقوق بحيث تمر الصراصير فوقها ينبغي أيضا توزيعها في أماكن تكاثرهم مثل تحت الحوض وداخل الخزانات.

  • المصائد اللاصقة

تلتصق الصراصير في المصائد اللاصقة بمجرد أن تلمسها، وبالتالي يمكنك التخلص منها عن طريق وضع هذه المصائد في أي مكان تلاحظ وجود الصراصير، مثل تحت الأحواض والخزائن والألواح الأساسية بالقرب من مدخل المنزل، وتركها لمدة تتراوح بين يومين إلى ثلاثة أيام قبل استبدالها.