فيديو لأصوات مرعبة.. مقطع مثير وصادم لرائدان عالقان بكبسولة تعطلت في الفضاء

واقعة غريبة من نوعها أثارت قلق الجميع خلال الأيام القليلة الماضية، عندما سمع رائد الفضاء الأميركي، Butch Wilmore البالغ 61 عاما، صوت ضوضاء غريب، عندما كان عالقا في كبسولة Boeing Starliner التي تعطلت وهي ملتحمة بمحطة الفضاء الدولية، وذلك برفقة رائدة فضاء أخرى، تسمى Suni Williams اولبالغة 58 عاماً، الأمر الذي أثار فضول وفلق الجميع حين أبلغ رائد الفضاء بذلك الصوت.

ابلغ ويلمور السبت الماضي مركز جونسون الفضائي في هيوستن بولاية تكساس بالصوت الذي سمعه مشيراً أنه لا يعرف مصدر الصوت الغامض، فطُلب منه فى المركز وضع ميكروفونه على مكبر الصوت، وسمعوا ما في الفيديو المعروض هذا وهو عبارة عن صوت نابض متكرر.

كان من المقرر أن يبقا الرائدين بتش ويلمور والرائدة Suni Williams في محطة الفضاء لمدة 6 أشهر أطول مما توقعا عندما غادرا الأرض في يونيو الماضي للبقاء في المحطة 9 أيام، ولكن وكالة NASA اكتشفت مشكلة في الدافع وتسربا لغاز اليليوم بالكبسولة.

تقرر نزوح بتش ويلمور والرائدة Suni Williams من على متن كبسولة “بوينغ ستارلاينر” المحفوفة بالمخاطر، وقررت إعادتهما على متن كبسولة SpaceX Dragon المنافسة في فبراير، وعودة “بوينغ ستارلاينر” إلى الأرض بدون طاقم.

وفى سياق متصل، أكدت بعض وكالات الأنباء أن بعض الخبراء قليقين من أن الضوضاء قد لا تكون حميدة، ومن بينهم Chris Hadfield رائد الفضاء الكندي السابق، الذي كتب في منصة “X”: “هناك العديد من الضوضاء التي أفضل عدم سماعها داخل مركبتي الفضائية، بما في ذلك هذه الضوضاء المثيرة للقلق”.