عاجل.. وقف التموين رسمياً عن 300 ألف بطاقة والوزير يكشف موقف أصحاب التكييفات

كشف الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، تفاصيل جديدة بشأن تطورات الدعم على البطاقات وخطة الوزارة وتنقية المستفيدين من أجل وصول الدعم إلى مستحقيه، وذلك وفقا لعددا من المعايير والأسباب الجديدة التي أدخلتها الوزارة.

حقيقة حذف بطاقات تموين أصحاب التكييفات

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية خلال اجتماعه بممثلي الغرفة التجارية بالفيوم أمس السبت، على هامش جولته التفقدية بمحافظة الفيوم، أنه لم يتم وضع أي معايير جديدة للحذف من بطاقات التموين وكل ما يثار عن حذف أفراد بسبب امتلاك تكييف وغيره من الأسباب التي ترددت خلال الساعات الماضية مجرد شائعات غير صحية.

حذف 300 ألف مواطن من بطاقات  التموين

وتابع فاروق خلال جولته بالفيوم،  أنه تم إيقاف الدعم والخدمة عن 300 ألف مواطن مسجلين على بطاقات التموين، وذلك بسبب الكشف الذي تلقته الوزارة بأسمائهم وهم أفراد  تم تحرير محاضر لهم سرقة كهرباء، مشيرا إلى أنهم لم يحذفوا من البطاقات إلا في حالة صدور حكم قضائي نهائي يؤكد سرقتهم للكهرباء، وما حدث وقف الخدمة وليس حذفهم لحين صدور حكم قضائي.

وكان  الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، مقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطنى قد كشف حقيقة حذف من يمتلك عدة تكييفات وفاتورة كهربائه عالية شهريا، من بطاقات التموين الفترة المقبلة، حيث أكد أنها مجرد شائعات ليس لها أي أساس من الصحة.

ونفي مقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطنى، خلال تصريحات تليفزيونية على قناة النهار، ما يجري تداوله خلا الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن رفع المواطن الذي يملك سيارة أو المواطن صاحب الاستهلاك الكبير في الكهرباء من بطاقات التموين، مشيرا إلى أنه لم يتم الإعلان حتى الآن عن أي معايير جديدة لحذف الأفراد من البطاقات بشكل رسمي.