“هتخس من غير ما تحس”.. وصفة سحرية وفعالة 100% تخلصك من الكرش وازالة دهون البطن في أسرع وقت!

يعتبر الكمون من النباتات العشبية التي يتم استخدامها في العديد من الوصفات العلاجية لعلاج العديد من المشاكل الصحية المختلفة، لكن هل تعلم أن هذا النوع من التوابل له قدرة فعالة في التخلص من الوزن الزائد وخاصة منطقة الكرش في غضون 15-20 يوماً إذا تم تناوله بانتظام.

الكمون للتخلص من الكرش

وفقًا لما ذكره موقع “بولدسكاي” المعني بالصحة، أظهرت دراسة أُجريت على 88 امرأة بدينة أن الكمون فعّال في فقدان الوزن، حيث يساعد في حرق السعرات الحراري، إلى جانب أن الكمون يتمتع  بالكثير من الفوائد الصحية الأخرى مثل تقليل نسبة الكوليسترول، وخفض خطر الإصابة بالنوبات القلبية، وتعزيز الذاكرة، وتحسين جهاز المناعة، وعلاج الأنيميا، وتحسين عملية الهضم.

4 طرق فعالة لاستخدام الكمون في إنقاص الوزن

هناك 4 طرق فعالة لإنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن غير المرغوب فيها باستخدام الكمون، وهي كما يلي:

مشروب الكمون

يمكنك تحضير مشروب الكمون من خلال نقع ملعقتين من الكمون في الماء ليلة كاملة، ومن ثم القيام بغليه في الصباح، وأضيفي نصف ليمونة للمشروب بعد تصفيته، وقومي بتناوله على معدة فارغة كل يوم في الصباح لمدة أسبوعين للحصول على نتائج ملحوظة.

الكمون مع الزبادي

يمكن التخلص من الوزن الزائد بكل سهولة، فكل ما عليك فعله هو خلط ملعقة من مسحوق الكمون مع 5 غرامات من الزبادي، وتناوله بشكل يومي.

الكمون والعسل

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إذابة 3 غرامات من مسحوق الكمون في الماء، مع إضافة بضع قطرات من العسل للمشروب، وتناول هذا المشروب يومياً، يساعد في تعزيز حرق الدهون.

سلطة الخضراوات مع الكمون

يمكنك تحضير وجبة خفيفة تساعد في إنقاص الوزن، فكل ما عليك فعله هو إضافة بذور الكمون إلى طبق من الخضراوات  كوجبة عشاء، مع عصير الليمون وشرائح الزنجبيل حيث إنهما معروفان بقدرتهما على تعزيز عملية حرق الدهون.