مترجعش تقول مكنتش عارف.. خطأ شائع يتسبب في ارتفاع فاتورة عداد الكهرباء 200%

تشهد هذه الفترة تزايد استخدام التكييفات داخل المنازل، وخاصة في ظل ارتفاع غير مسبوق بدرجات الحرارة خلال هذه الفترة، وهو ما يجعل البعض يشتكى من ارتفاع فواتير الكهرباء ويبدأ رحلة البحث عن طرق جديدة ومبتكرة من تقليل استهلاك جهاز التكييف للكهرباء بأكبر قدر ممكن.

تقليل استهلاك التكييف للكهرباء

تؤكد بعض الدراسات بأن هناك بعض الطرق التي تساعد بشكل كبير على تقليل استهلاك التكييفات للكهرباء بنسبة قد تصل لنحو 10-20% شهريًا، وهو ما يرغب به العديد من الآسر وخاصة في ظل ارتفاع تكاليف الحياة في هذه الفترة.

ويرى برنامج “إنرجي ستار” والتابع للوكالة الأمريكية لحماية البيئة، بأن ضبط مكيف الهواء عند درجة حرارة 25 درجة مئوية خلال ساعات النهار قد يساعد بشكل كبير في تقليل استهلاك الكهرباء، وفي أوقات النوم خلال الليل يمكن أن يتم ضبط التكييف عند درجة حرارة 27 درجة مئوية.

خطأ شائع يؤدي لارتفاع فاتورة الكهرباء

قال بعض الخبراء بأن هناك خطأ شائع يتسبب في ارتفاع وزيادة قيمة فاتورة الكهرباء، وهو اعتقاد البعض بأن ضبط درجة حرارة التكييف عند درجة حرارة أقل من المعتاد قد يساعد تبريد المنزل بشكل أسرع، ولكن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق.

ووفقًا للدراسات الأخيرة بأن مكيف الهواء لا يقوم بتبريد الغرفة بشكل أسرع في حال ضبطه على درجة حرارة أقل، بل ما سيحدث هو تكلفة إضافية في فاتورة الكهرباء دون الشعور بأي فارق في أداء المكيف.