«50 جنيه مرة واحدة».. مفاجأة سارة بشأن أسعار البيض بعد تدخل الحكومة

أصدر علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في بيان رسمي نشرته الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء المصري على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، توجيهات بإطلاق حملات مكبرة وموسعة من القوافل الخاصة بالإنتاج النباتي والحيواني ومنافذ السلع الغذائية أيضا على مستوى محافظات الجمهورية،  وذلك لرفع العبء عن كاهل المواطنين بعرض المنتجات بأسعار مخفضة وذلك بالتزامن مع الاحتفال بعيد الفلاح.

سعر كرتونة البيض 120 جنيه

وكشف وزير الزراعة، أن القوافل مستمرة في أعمالها في مختلف أنحاء الجمهورية من أجل دعم والاحتفال بعيد الفلاح في مصر، مشيرا إلى أن هذه القوافل تستهدف للتصدي إلى ظاهرة الغلاء في الأسواق ومن أجل رفع العبء المادي عن كاهل المواطنين عبر طرح سلع ومنتجات بأسعار أقل من مثليتها في السوق.

وأصدر فاروق توجيهاته بخفض أسعار البيض البلدي في هذه القوافل، لتصل إلى 120 جنيه للكرتونة الواحدة، بتخفيض كبير عن الأسواق، بالإضافة إلى طرح الدواجن البيضاء بأسعار مخفضة عن الأسواق الخارجية حتى يستفيد أكبر عدد ممكن من الخدمة.

خفض أسعار البيض والدواجن بهذه الأماكن

كما وجه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بزيادة عدد القوافل التي تنظمها الوزارة من خلال إطلاق ما يقارب من 600 قافلة بيطرية في كافة محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى تقديم خدمات مجانية للمزراعين في هذه القوافل.

وشهد وزير الزراعة علاء فاروق، واللواء ابراهيم ابوليمون محافظ المنوفية، واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، أمس السبت اصطفاف اكثر من ٣٥ سيارة، تضم القوافل الارشادية والتوعوية، للانتاج الحيواني والنباتي والطب البيطري، ومنافذ السلع الغذائية، وقافلة البنك الزراعي المصري، قبل انتشارها وتوزيعها على مراكز وقرى المنوفية لتقديم الدعم والتوعية للمزارعين والمواطنين.