المدارس حتى 7 مساءً والطلبة هتروح بعد المغرب.. بيان عاجل من التعليم يحسم الجدل

ترددت بعض الأنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة، وذلك بشأن عدد ساعات اليوم الدراسى خلال العام الدراسى الجديد، ومد العمل بالمدراس حتى الساعة السابعة مساءًا، ويأتى ذلك بالتزامن مع إقتراب بداية العام الدراسى الجديد 2024/2025، وإستعدادات المدارس لإستقبال الطلاب بجميع أنحاء الجمهورية.

مد العمل باليوم الدراسى إلى السابعة مساءًا

وأوضح المركز الإعلامى لمجلس الوزراء بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لا صحه لما تردد خلال الساعات الماضية بشأن تمديد العمل بالمدراس الرسمية، إلى الساعة 7.30 مساءًا خلال العام الدراسى الجديد 2024/2025، مؤكدًا أنه لم يتم إصدار أى تعليمات بهذا الصدد من قبل الوزارة المختصة.

كما أكد المركز الإعلامى فى بيانه أن العمل بنظام الفترتين فى بعض الإدارات التعليمية على مستوى محافظات الجمهورية، سيكون وفقا لطبيعة وظروف العمل بالمدراس التابعة لتلك المديريات، على أن تكون نهاية العام الدراسى بالفترة المسائية فى الساعة 5.30 مساءًا.

بداية العام الدراسى الجديد 2024/2025

ومن المقرر أن تبدأ الدراسة بالمدراس الدولية يوم الأحد الموافق 8 سبتمبر 2024، على أن تبدأ الدراسة بالمدراس الرسمية فى 21 سبتمبر 2024 الجارى، على أن تنتهى يوم الخميس الموافق 5 يونيو 2025، وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا صحة لما تم تداوله مؤخرًا بشأن تأجيل بداية العام الدراسى الجديد، على أن يبدأ وفق ما تم الإعلان عنه بالخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد.

وطالب المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، بضرورة تحرى الدقة والموضوعية بشان الأخبار المتداولة، وخاصة مرتادى مواقع التواصل الإجتماعى، وعدم الإنسياق وراء الشائعات، مع أخذ الأخبار من خلال مصادرها الموثوقة أو المواقع الرسمية للجهات المختصة.