القرار اتمضى خلاص… التعليم يصدر قراره بشأن تدريس اللغة العربية والتاريخ بالمدارس الدولية

يبدأ العام الدراسي الجديد 2024-2025 لطلاب المدارس الدولية غدا الأحد 8 سبتمبر 2024 في جميع أنحاء البلاد وفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وزارة التعليم اصدرت قرارها

أكد الكاتب رفعت فياض، أنه لم يطرأ أي تغيير على قرار وزير التربية والتعليم بشأن تدريس اللغة العربية والتاريخ والدين في المدارس الدولية.

وتابع رفعت فياض وزير التربية والتعليم قرر تدريس اللغة العربية والتاريخ والدين في المدارس الدولية مضيفًا: “أولياء أمور طلاب المدارس الدولية رفعوا دعوى قضائية بسبب قرارات وزير التربية والتعليم لكن الوزارة مستمرة في طريقها.

وقال رفعت فياض لا شيء يقنعني أن ولي الأمر يزعل لأن ابنه يدرس التاريخ واللغة العربية والدين.

التعليمات التعليمية للمدارس الدولية للعام الدراسي الجديد 2024

 

أصدر الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم قرارا وزاريا بتنظيم عمل قواعد الدراسة والامتحانات والتقييم في جميع المدارس التي يدرس بها والتي تصدر شهادات دولية أو أجنبية أو دولية خاصة في مصر.

تدريس اللغة العربية لطلاب رياض الأطفال

هل اعترضت المدارس الدولية على تدريس اللغة العربية والتاريخ؟ التعليم ترد -  اخبارك الان

وينص القرار على ضرورة التزام جميع المدارس المرخص لها في مصر بتدريس المناهج  الدولية أو الأجنبية أو الدولية الخاصة بتدريس اللغة العربية في مرحلة رياض الأطفال كما يلتزمون بتدريس اللغة العربية ومواد التربية الدينية لطلبة الصفوف من الأول إلى الثالث أو ما يعادلها.

وتلتزم المدارس بتدريس اللغة العربية والدراسات الاجتماعية والتربية الدينية الصفوف من الرابع إلى التاسع أو ما يعادلها، وفقا للمناهج المطبقة في المدارس الرسمية المصرية في المراحل التعليمية المقابلة.

تدريس اللغة العربية والتاريخ والتربية الدينية 

تدريس اللغة العربية والتاريخ والدين بالمدارس الدولية.. "التعليم" تكشف  مفاجأة جديدة (فيديو)

وتضمن القرار التزام جميع المدارس المذكورة في هذا القرار بتدريس مواد اللغة العربية والتاريخ والتربية الدينية في جميع المراحل التعليمية من الصف العاشر حتى الصف الثاني عشر أو نهاية المرحلة الثانوية أو ما يعادلها، وذلك وفقاً للنظام الدراسى التي تحدده الوزارة، والذي سيصدر بها نشرة منفصلة حول هذا الموضوع.