“الناس مصدومة” .. حقيقة حذف من يمتلك تكييف من بطاقات التموين ؟.. مش هتاخد عيش ولا تموين تاني؟؟

في الفترة الأخيرة قامت وزارة التموين ببذل مجهودات لتوفير الدعم للمستحقين فقط حيث قامت بإخراج عدد كبير من التموين، ووصلت إلى إخراج عشرة ملايين لديه بطاقة تموين كونهم غير مستحقين للدعم، وبدأت بتتنقية بعض البطاقات حتي وصلت إلي ستين مليون مستحق للبطاقة التموينية بدلاً من سبعين مليون.

هل من الممكن حذف أصحاب المكيفات من البطاقة التموينية 

وضح أحد أعضاء مجلس النواب وهو الدكتور أيمن محسب عن صدور أمر بحذف من يمتلك أكثر من تكييف من استحقاقه للتموين وقال عبر مكالمة هاتفية حتى هذه اللحظة لم تتم عملية ما يسمى بالدعم العيني تحويله إلي الدعم النقدي، ولم يزل هذا الأمر تحت المناقشات ووضح أنه لم يتم التأكيد على أمر الدعم، وقام بنفي الإشاعة المنتشرة عن حذف أصحاب البطاقات التموينية الذين يمتلكون أكثر من تكييف وغيره.

تصفية بعض حاملي بطاقة التموين 

هذا وقد قال مسؤل لجنة الاستثمار بكافة أنواع في الحوار الوطني وهو الدكتور سمير صبري أن سوف يتم غربلة الممتلكين البطاقة التموينية، لأنه يوجد من حاملي بطاقة التموين 60 مليون مواطن وليس كلهم من مستحقين الدعم.

مقياس حذف غير المستحقين لبطاقة التموين

أكد الدكتور صبري أن غربلة غير مستحقين التومين بناءاً على مقاييس منها الراتب الشهري وامتلاك سيارة أو عدمه واستخدام الكهرباء والانترنت وعدد افراد المنزل وعدد الهواتف المحمولة كل ذلك يحدد معايير إعطاء الدعم من عدمه.

الاشتراطات والمعايير الخاصة بالدعم الغير منطبقة

وضح أن أمر بطاقة التموين وعملية التحويل إلي دعم نقدي سوف يتم دراسته بدقة، وأضاف أن المحذوفين من بطاقة التموين سيتم ارسال اخطار إليهم بأنه غير متوفر اشتراطات الدعم وأتاح له مدة زمنية من شهر إلى شهرين لتقديم التظلم الخاص بالمعلومات اذا كانت خاطئة.