خريطة شقق سكنية لمبادرة سكن لكل المصريين في 26 ألف وحدة سكنية لثلاث مدن

خريطة شقق سكنية لمبادرة سكن لكل المصريين في 26 ألف وحدة سكنية لثلاث مدن ..أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، في مجموعة من المدن الجديدة تقريرًا حول الوحدات السكنية الخاصة بالمبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” .

سكن -لكل- المصريين

مبادرة سكن لكل المصريين تنفيذ المبادرة في 3 مدن

وأشار المركز، من خلال صفحته الرسمية على “فيسبوك”، إلى أن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تعمل على تنفيذ المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” في عدة مدن جديدة، وهي: القاهرة الجديدة، و15 مايو، والعبور الجديدة.

أوضح المركز أن الوزارة تهدف إلى توفير وحدات سكنية تناسب مختلف فئات المجتمع، وذلك من خلال استراتيجية ترتكز على ثلاثة محاور رئيسية. المحور الأول يتمثل في تقديم الدعم لفئة ذوي الدخل المحدود، حيث تتحمل الدولة أكثر من 50% من تكلفة الوحدة السكنية من خلال الدعم المباشر وغير المباشر. . المحور الثاني يتعلق بمساندة شريحة متوسطي الدخل، بينما المحور الثالث يركز على إتاحة الوحدات لشريحة الدخل العليا. هذه الاستراتيجية تهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال استغلال العوائد المالية من الفئات ذات الدخل المرتفع لدعم محدودي الدخل وتطوير المناطق غير الآمنة.

أما بالنسبة لخريطة مشروع “شقق سكن لكل المصريين”، فهي قيد التنفيذ في ثلاث مدن: القاهرة الجديدة بمنطقة التجمع الثالث، ومدينة 15 مايو التي تشمل محور منخفضي الدخل، ومدينة العبور الجديدة.

سكن لكل المصريين
سكن- لكل- المصريين

مبادرة شقق سكن لكل المصريين لمتوسطي الدخل في حدائق العاصمة

أعلنت وزارة الإسكان أنه تم البدء في إنشاء 100 ألف وحدة سكنية في مدينة حدائق العاصمة ضمن مشروع “سكن لكل المصريين”، والذي يتضمن عدة فئات، وهي:

– محدودو الدخل.
– متوسطي الدخل.
– العاملون في العاصمة الإدارية الجديدة.
– عمارات الإسكان المتوسط.

سكن لكل المصريين
سكن -لكل -المصريين

وخلال زيارته لتفقد تقدم الأعمال في المشاريع الحالية، أكد وزير الإسكان على ضرورة تكثيف الشركات العاملة لجهودها في إنجاز المشاريع السكنية، بالإضافة إلى مشاريع الطرق وتوصيل المرافق بالتوازي مع أعمال البناء.