بـ120 جنيها.. مفاجأة من الحكومة للمواطنين بشأن أسعار البيض

أعلنت وزارة الزراعة إطلاق حملات قومية واسعة النطاق تزامنا مع احتفالات عيد الفلاح، بتوجيهات من وزير الزراعة الدكتور علاء فاروق، وتشمل هذه الحملات، قوافل زراعية متنقلة تقدم الدعم الفني والإرشادي للفلاحين، بالإضافة إلى توفير مستلزمات الإنتاج بأسعار مخفضة.

قوافل بيطرية لتقديم الخدمات للفلاحين

كما تتضمن قوافل بيطرية لتقديم الخدمات الصحية للثروة الحيوانية، وقوافل لتسويق المنتجات الزراعية بأسعار عادلة للمزارعين والمستهلكين.

أوضح وزير الزراعة، أن القوافل مستمرة بمختلف ربوع الجمهورية، للاحتفال بعيد الفلاح في مصر، مشيرا إلى أنها تستهدف التصدي لظاهرة الغلاء في الأسواق، ورفع العبء المادي من على كاهل المواطنين، وذلك بطرح السلع والمنتجات بأسعار مخفضة.

كرتونة البيض البلدي بـ120 جنيها

وجه الوزير بخفض أسعار البيض البلدي الذي يطرح ضمن القوافل المتنقلة، بحيث لا يتجاوز سعر الكرتونة الواحدة مبلغ 120 جنيها، مشددا على ضرورة طرح الدواجن بأسعار مخفضة، مقارنة بأسعارها في الأسواق التقليدية.

كما أصدر وزير الزراعة توجيهاته، بزيادة عدد القوافل البيطرية المتنقلة إلى 600 قافلة تغطي جميع محافظات الجمهورية.

وتهدف هذه القوافل إلى تقديم خدمات بيطرية شاملة ومجانية للمزارعين، بما في ذلك الفحوصات الدورية، التطعيمات، والعلاج، وذلك بهدف الحفاظ على صحة الثروة الحيوانية وزيادة الإنتاج، ما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز الدخل القومي.

جهود تحقيق الأمن الغذائي

أكد «فاروق» أن كل أجهزة وزارة الزراعة، بدءا من الإدارة المركزية وصولا إلى المراكز البحثية في المحافظات، تحتفل بجهود الفلاح المصري، وتقدر دوره المحوري في تحقيق الأمن الغذائي.

وأشار وزير الزراعة إلى أن الدولة ممثلة في البنك الزراعي المصري، تقدم دعما كبيرا للمزارعين والمربين، من خلال توفير التمويل اللازم لتطوير مشاريعهم الإنتاجية، مؤكدا أن هذا الدعم يأتي في إطار حرص الدولة على تحقيق التنمية المستدامة في القطاع الزراعي، وتعزيز الأمن الغذائي، وتحسين مستوى معيشة المزارعين.