وزارة التموين تحذر .. 4 معايير جديدة تسبب الغاء البطاقة التموينية نهائياً| التكييف منهم؟

نفى الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بشكل قاطع، الشائعات التي انتشرت مؤخرا حول ربط استحقاق الدعم التمويني بامتلاك الأسر لأجهزة تكييف، وأكد الوزير، أن هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة، وأن الوزارة تعمل جاهدة على ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه الحقيقيين من الأسر الأكثر احتياجا.

تنقية قوائم المستفيدين من الدعم التمويني

أوضح «فاروق» أن أي إجراءات مستقبلية لتنقية قوائم المستفيدين من التموين، ستتم بشكل عادل وشفاف، مع مراعاة المعايير الاجتماعية والاقتصادية، وضمان عدم حرمان أي أسرة مستحقة من حقها في الدعم.

ودعا وزير التموين المواطنين، إلى عدم الانسياق وراء هذه الشائعات، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من المعلومات الصحيحة.

قرار وقف الدعم عن المواطنين بشروط

أكد وزير التموين، أن قرار إيقاف الدعم عن أي مواطن مرتبط بوجود حكم قضائي نهائي، يثبت ارتكاب جريمة سرقة الكهرباء، في إطار الحفاظ على حقوق المستحقين للدعم.

وشدد الوزير، على أن هذا الإجراء يأتي في إطار سعي الدولة إلى تحقيق العدالة الاجتماعية، وضمان وصول الدعم إلى الفئات الأكثر احتياجًا.

وأوضح أن الوزارة توفر للمواطنين كل السبل لتقديم التظلمات في حالة شعورهم بظلم، وذلك من خلال توفير قنوات اتصال متعددة ومتاحة للجميع.

في سياق متصل أعلن الإعلامي خيري رمضان، تغييرات جذرية قادمة على منظومة الدعم التمويني، كاشفا عن تشكيل لجنة وزارية، تعمل حاليا على وضع معايير جديدة لتحديد المستحقين للدعم.

معايير حذف غير المستحقين من بطاقات التموين

لفت في تصريحات تليفزيونية، إلى أن هناك 4 معايير جديدة تم وضعها لحذف غير المستحقين للدعم من بطاقات التموين، جاءت على النحو التالي:

  • كل من تحرر ضده محضر سرقة تيار كهربائي.
  • المتعدين على الأراضي الزراعية.
  • من يصل استهلاكه في الكهرباء إلى الشريحة السابعة.
  • من يمتلك سيارة يزيد سعرها على مليون و200 ألف جنيه.

وأضاف «رمضان»: من المتوقع أن يتم تطبيق هذه المعايير الجديدة خلال الأشهر المقبلة، ما قد يؤدي إلى تغييرات كبيرة في قوائم المستفيدين من الدعم.