« مفيش بيت مش موجود فيه»..فاكهة تتواجد في المنزل تمنع ارتفاع السكر في الدم وتقضي على الإمساك في أقل من 5 دقائق

الليمون من أكثر الخضروات التي تتواجد في المنزل صيفا وشتاءا حيث إنه من أكثر الخضروات التي تعالج العديد من الأمراض الصحية التي تصيب الانسان حيث إنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم وسوف ننشر لكم خلال موقعنا هذا الزهراء فوائد الليمون.

 

اهمية الليمون

الليمون من فصيلة الموالح حيث أنه يحتل المرتبة الثانية في التصدير عالميا بعد البرتقال حيث أصبحت كمية الصادرات لليمون 55 الف طن في العام الماضي بقيمة65.3 مليون دولار يحتوى الليمون على الفيتامينات والمعادن والكالسيوم والحديد والماغنسيوم بالإضافة إلى العديد من العناصر الأخرى.

فوائد الليمون

هناك العديد من الفوائد الصحية لليمون ومنها مايلي:

  • تفتيت الحصوات: حيث أنه يحتوى على السترات وهي من المركبات الكيميائية التي تمنع تكون الحصوات بالإضافة إلى قدرتها على تفتيت الحصوات الصغيرة.
  • ضبط مستوى السكر في الدم: يستعد الليمون على تنظيم مستوى السكر وذاك لأنه يحتوى على الألياف الطبيعية القابل للذوبان فتعمل ذوبان الألياف على تقليل عملية الهضم مما يؤدي إلى ثبات نسبة السكر في الدم.
  • تسهيل عملية الهضم: يحتوي الليمون على مادة دي ليمونين وهي مادة تعمل على تقليل عسر الهضم وارتجاع المرئ.

 

  • علاج الامساك: من أكثر الفوائد لليمون هو تسهيل عملية الهضم بالإضافة إلى التخلص من الامساك فعليك بتناول كوب من عصير الليمون مع الماء الدافئ بالإضافة إلى وضع ملعقة من العسل.

موعد زراعة الليمون

تبدأ زراعة الليمون في شهر أبريل حتى شهر أغسطس وفي أماكن أخرى يتم زراعة الليمون في بداية شهر يوليو وتكثر الزراعة في شهر نوفمبر إلا أن الليمون متواجد طوال العام.