مكافأة 80% وزيادة مرتبات المعلمين 2024.. قرارات عاجلة من وزير التعليم قبل بدء العام الدراسي الجديد!!

أعلن محمد عبد اللطيف وزير التعليم، حزمة من القرارات الجديدة التي تهدف إلى تحسين أوضاع المعلمين وتعزيز العملية التعليمية، ومن بين هذه القرارات، زيادة قيمة الحصة لمعلمي الحصة، والاستفادة من خبرات المعاشين في تدريس بعض المواد، وتقديم حوافز مالية للمعلمين الذين يقدمون دروس تقوية للطلاب، لروح المعنوية للمعلمين، وتحسين جودة التعليم المقدم للطلاب.

أبرز تعديلات التعليم

كانت وزارة التربية والتعليم، كشفت عن التعديلات التي أدخلتها في مجموعات التقوية المدرسية وفقا لقرارات الوزير، وجاءت القرارات على النحو التالي:

  • لا يتخطى قيمة اشتراك المجموعة المدرسية عن 100 جنيه للحصة الواحدة، بشرط الا يتجاوز عدد الطلاب 25 طالبا.
  • قيمة اشتراك الحصة الواحدة بمجموعات التقوية، لا تتخطى الـ100 جنيه.
  • تخفيض 50% على عدد من الفئات، وهم أبناء العاملين بالتربية والتعليم، وأبناء الشهداء، والأيتام، والمصابين.
  • منح معلمي مجموعات التقوية في المدارس مكافأة 80 % من نسبة رسوم اشتراك المجموعات، مع احتساب الضرائب والنسب القانونية التي يحصل عليها المعلم.

رفع قيمة الحصة للمعلمين بالحصة

أعلن رئيس الوزراء عن زيادة قيمة الحصة فوق النصاب القانوني للمعلمين المعينين من 20 جنيها إلى 50 جنيها، وذلك وفقا للقرار الصادر حديثا.

التعاقد مع 50 ألف معلم

أعلن المتحدث الرسمي للحكومة، عن خطة طموحة لسد العجز في المعلمين بالمدارس الحكومية، التي تشمل التعاقد مع 50 ألف معلم جديد بالحصص، بالإضافة إلى استكمال مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعيين 30 ألف معلم، كما سيتم السماح لبعض المعلمين المتقاعدين ذوي الخبرة، بالعمل لمدة أطول للمساهمة في تطوير العملية التعليمية.

وفي سياق متصل، أكد وزير التعليم، خلال لقائه بمديري المدارس في 9 محافظات، سعي الوزارة الحثيث لحل مشكلة نقص المعلمين في المدارس، مؤكدا إعطاء الأولوية للاستعانة بمعلمي المدارس الحاليين لسد أي عجز، بالإضافة إلى التعاقد مع معلمين جدد من الحاصلين على المعاش وذوي الخبرة.