لو عندك واحدة منها هتبقي مليونير.. إليكم اغلي انواع الفاكهة في العالم اقل نوع يصل إلى 5000 دولار

من منا لا يستمتع بطعم الفاكهة اللذيذ، فتنوعها الكبير يرضي جميع الأذواق، من الحلو إلى الحامض، بالإضافة إلى مذاقها الرائع، تحتوي الفواكه على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، ورغم أن أسعارها تختلف باختلاف النوع والنواة، إلا أن بعض الأنواع تتميز بسعر مرتفع للغاية بسبب ندرتها أو شكلها الفريد، في هذا المقال، سنتعرف على أغرب وأغلى أنواع الفواكه في العالم.

اغلي انواع الفاكهه كمثري بوذا

تزرع كمثرى بوذا في الصين على يد المزارع زنجهاو، الذي ابتكر طريقة فريدة لتنميتها، وفقًا للأساطير الصينية، من يأكل هذه الكمثرى سيحصل على الخلود. بالطبع، هذه مجرد خرافة، فالخلود منحة إلهية، لتحقيق هذا الشكل الفريد، يضع المزارعون الكمثرى الناشئة في قوالب على شكل تمثال بوذا، فتأخذ ثمارها الشكل نفسه، ورغم تكذيب هذه الأسطورة، إلا أن الناس لا يزالون مستعدين لدفع 9 دولارات لشراء زوج من هذه الكمثرى الغريبة.

تفاح اسكاي ايتش

هذا التفاح ضخم حيث يكون حجمها حوالي 15 بوصة دائريا، ويصل وزنها إلى 1 كيلو جرام تقريبا ، يبلغ تكلفة الثمرة الواحدة منها حوالى 1588 روبية أي حوالي 21 دولارا .

حمضيات ديكوبان

يعتبر برتقال الديكوبان من أندر وأغلى أنواع البرتقال في العالم، يتميز بحجمه الكبير الذي يفوق حجم البرتقال العادي بكثير، وطعمه الحلو المميز، ويصل سعر حبة واحدة من هذا البرتقال النادر إلى 80 دولارا، مما يجعله من الفواكه الفاخرة.

فراولة الجوهرة البيضاء

هذه الفراولة هي الأجمل والألذ التي يمكنك أن تراها، تتميز بلونها الأحمر الزاهي وورقتها الخضراء الغامقة المثالية، يمكنك بوضوح رؤية البذور البيضاء الصغيرة على سطح الثمرة، إذا أردت تذوق هذه الفراولة الفريدة، ستحتاج إلى دفع 85 دولارا مقابل 12 حبة.

مكعبات البطيخ

يعتبر البطيخ المكعب أو المربع من أغلى الفواكه في العالم، حيث يبلغ سعر كيلو البطيخ حوالى 161 دولارا، ويعود سبب شكله الفريد إلى زراعته داخل صناديق مربعة.