“هيرجع جديد من تاني”… 10 دقائق بس لتنظيف حوائط المطبخ من الدهون والأوساخ.. جربيها الآن!!!

يعتبر تنظيف المطبخ من الأمور الأساسية التي لابد من أن تقوم بها بصورة يومية من أجل الحفاظ على سلامة المنزل خالي من أي دهون أو أوساخ والتمتع بقدر عالي من الراحة وحماية المنزل من دخول البكتيريا والفطريات الممرضة، ولكن تعاني الكثير من السيدات من تواجد صعوبة بصورة كبيرة في تنظيف حوائط المطبخ والتي تتراكم عليها الدهون وتفقد الجمال الخاص بلون الحائط وهناك العديد من الحيل البسيطة الغير مكلفة التي تساعد في تنظيف المطبخ ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال بموقع الزهراء الإخبارية.

طريقة تنظيف الحائط من الدهون

الخل الأبيض:

  • يعتبر الخل الأبيض من أبرز المنظفات الطبيعية السائلة التي يمكن استخدامها بفعالية لتنظيف جدران المطبخ وإزالة الدهون والبقع العنيدة ويمكن الاستفادة من الخل الأبيض بعدة طرق:
  1. يمكن وضع الخل الأبيض مباشرة على البقع وتكتلات الدهون دون تخفيف وتركه لبعض الوقت ليعمل على امتصاص الدهون ثم يمسح باستخدام إسفنجة مبللة.
  2. كما يمكن إعداد محلول مكون من الخل والماء وصابون المواعين السائل ورشه على الجدران ثم فركه وإزالة البقع باستخدام قطعة قماش رطبة أو إسفنجة.
  • صودا الخبز: تعد صودا الخبز مادة فعالة لإزالة تراكمات الدهون الصعبة والشحوم من جدران المطبخ حيث يتم تحضير عجينة من خلال خلط كوب من الماء الدافئ مع كوب من صودا الخبز.
  1.  ثم توزيعها على الدهون على الجدران، ثم تترك العجينة لبضع دقائق حتى تجف ثم تزال باستخدام قطعة قماش ناعمة ونظيفة فإذا بقيت بعض الرواسب يمكن خلط كميات متساوية من الخل والماء الدافئ في زجاجة بخاخة ورشها على الجدران ثم تمسح بمنشفة مبللة بالماء الدافئ لاستعادة اللمعان.