مفاجأة سارة لملايين المواطنين بشأن سعر السكر وصرف لحوم على البطاقات التموينية

أعلن رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، علاء ناجي، إن الشركة تشارك في معرض أهلا مدارس والذي يقام في أرض المعارض بجناح على مساحة 300 متر.

وأضاف “ناجي” خلال افتتاح معرض أهلا مدارس أنه سوف يتم عرض كافة السلع الغذائية الأساسية وسوف يتم طرح السكر بسعر 27 جنيه في المعرض بدلا من 35 جنيه للكيلو، بفرق 8 جنيه عن مثيلتها بالأسواق المختلفة، كما تطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية لأول مرة زجاجة زيت وزن الكيلو بسعر 50 جنيه.

السكر التمويني

وأضاف رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، علاء ناجي، أن الشركة سوف تقوم للمرة الأولي بعمل معرض في مقر الشركة القابضة للصناعات الغذائية على مساحة 1000 متر اعتبارا من يوم غد الأحد.

صرف لحوم على البطاقات التموينية

وقد شهدت محركات بحث جوجل عمليات بحث كبيرة جدا من قبل المواطنين حول تفاصيل زيادة دعم البطاقات التموينية وحقيقة تنقيح البطاقات وموعد فتح باب تسجيل المواليد في البطاقات التموينية، ونرصد فيما يلي أبرز ما يشغل بال المواطن بشأن البطاقات.

 

مقترحات زيادة الدعم علي البطاقات

وفيما يخص زيادة الدعم علي البطاقات التموينية، أعلن في وقت سابق عدد من النواب عن تقديم مقترحات برلمانية تشمل زيادة الدعم المقدم علي البطاقات لتصبح 75 جنيه لكل فرد مدرج بها بدلا من 50 جنيه وجاء ذلك لمواجهة الزيادة في الأسعار، وبعض النواب قد اقترحوا طرح 2 كيلو من اللحوم علي البطاقة لكل أسرة وآخرون اقترحوا طرح 2 كيلو من السكر إضافى علي البطاقات.

لحوم

إضافة المواليد علي البطاقات

وبالنسبة لمستحقي إضافة المواليد علي البطاقات، كانت قد أكدت وزارة التموين، أن إضافة المواليد علي البطاقات تقتصر فقط علي بعض الفئات، وهي أبناء الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي والمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة وحاملي كارت الخدمات المتكاملة وأبناء الشهداء وبعض الحالات الخاصة من الأسر الأولي بالرعاية.

شروط إضافة المواليد علي البطاقات التموينية

وعن الشروط التي يجب توافرها لإضافة المواليد الجدد علي البطاقات التموينية للمستفيدين، تؤكد وزارة التموين والتجارة الداخلية انه ينبغي ان لا يقل أعمار الأبناء عن أربعة أعوام وان يكون الحد الأقصي للمستفيدين علي البطاقات التموينية بعد الإضافات 4 أفراد ولا يحق للبطاقة التي تتضمن أكثر من 4 أفراد أي إضافة للمواليد.