“هتتعين في الحكومة”.. مسابقة جديدة لأصحاب هذه المؤهلات ومفاجأة بشأن سن التقدم

تعلن وزارة المائية نتيجة المسابقة الخاصة بتعيين 234 وظيفة مهندس في العديد من التخصصات منها مدني وكهرباء وحاسب آلي، وميكانيكا، واتصالات على أن تستكمل الوزارة مراحل المسابقة والإعلان عنها يأتي ذلك في ظل التعاون بين وزارة الري والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وظائف حكومية في وزارة الري

واتفق كل من وزير الري والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على إعلان وظائف حكومية جديدة في يناير 2025 من أجل تلبية متطلبات الوزارة في الوظائف الشاغرة، وطلب الوزير دراسة رفع سن التقديم في الوظائف الخالية حتى 35 سنة للسماح بأكبر شريحة من المهندسين التقديم، وهو ما يتم دراسته قبل الإعلان القادم.

وقدم وزير الري الشكر إلى الدكتور صالح الشيخ وفريق العمل على حسن إدارة المسابقة، مشيدا بمنظومة التقييم الإلكترونية التي استخدمها الجهاز في اختيار أكفأ عناصر للمتقدمين، وحرص سويلم على اختيار العديد من العناصر لتحقيق أهداف تطوير المنظومة بما بتناسب مع المشروعات الكبرى للتعامل مع مختلف التحديات خلال الفترة الجارية.

حوكمة منظومة الوظائف الخالية

يقول الدكتور صالح الشيخ إن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة حريص على حوكمة منظومة المسابقات ولجأ إلى استخدام أكفأ العناصر لتقييم الموارد البشرية، وخضع المتقدمين للتقييم للامتحان الإلكتروني بمركز تقييم القدرات والمسابقات، في حين أجرى الجهاز مقابلة للناجحين في الامتحان الإلكتروني واختيار أكفأ ٢٣٤ متقدما مرشحا لشغل الوظائف  الخالية.

الاستعلام عن وظائف حكومية خالية

ومن حين إلى آخر تعلن العديد من الجهات الحكومية عن حاجتها لوظائف خالية في العديد من التخصصات، ويمكن لمن تتوفر فيه الشروط أو الباحثون عن فرص عمل الدخول على بوابة الوظائف الحكومية والاستعلام عن جميع التخصصات.