“لو مخدتش بالك هتلبس”.. المترو تعلن فرض غرامة مالية جديدة قيمتها 100 جنيها عقوبة الانتظار في مترو الأنفاق.. احمي نفسك من الغرامة!!

يهتم المواطنون بمتابعة آخر أخبار تذاكر المترو والتحديثات المتعلقة بوسائل النقل العامة التي يستخدمونها يوميا للتنقل إلى العمل أو قضاء احتياجاتهم، نقدم لكم عبر موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية تفاصيل هامة حول تذكرة المترو والغرامات الجديدة المترتبة على مخالفات الركوب والانتظار في محطات مترو الانفاق، بالإضافة إلى أحدث المعلومات المتعلقة بهذا الشأن، حيث تم توقيع غرامة جديدة جاءت كالتالي.

غرامة جديدة بسبب صلاحية تذكرة المترو

صرح أحمد عبد الهادي بكير، المتحدث الرسمي للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، بأن صلاحية تذاكر المترو تمتد لساعتين، تأتي هذه القاعدة ضمن قوانين تنظيم المرور لتجنب الازدحام في المحطات، إذا كان القطار ممتلئا، يطلب من الركاب انتظار القطار التالي، حيث لا يسمح للركاب بالبقاء طويلا في المحطات بدون ركوب القطارات لتفادي التكدس، غرامة انتهاء صلاحية تذكرة المترو تبلغ قيمتهامن 50 جنيها وتصل 100 جنيه، وقد تم تطبيق هذا الإجراء  لتحسين حركة الركاب داخل شبكة المترو فمن سيقوم بالتأخير عن ساعتين سيدفع غرامة قيمتها 100جنيها.

قيمة المخالفات داخل المترو

يعد مترو القاهرة الكبرى من أبرز وسائل النقل العامة في مصر، ويعتمد عليه العديد من المواطنين لكن، هناك بعض الأخطاء التي يرتكبها الركاب أثناء استخدام المترو، مما يؤدي إلى فرض غرامات مالية كبيرة بسبب خرق القوانين التي وضعتها الهيئة القومية للأنفاق.

  • تفرض غرامة قدرها 50 جنيها على المسافرين الذين يتجاوزون عدد المحطات المصرح بها، ويتم تحصيلها من قبل مشرفي الشركة.
  • تفرض غرامة قدرها 100 جنيه على الركاب الذين يستقلون المترو بدون تذكرة، ويتم تحصيلها أيضا من قبل مشرفي الشركة.
  • تطبق غرامة قدرها 250 جنيها بواسطة شرطة المترو، وتشمل المخالفات مثل التدخين داخل العربات والمحطات، البيع بدون تصريح، لصق الإعلانات، التسول، التلاعب بالمعدات، استخدام الأجهزة بشكل غير صحيح، عرقلة وإغلاق أبواب القطارات، وإثارة الشغب في المحطات.